انور حمام تعزيز المسؤولية المجتمعية أساس للتنمية

رام الله/PNN- كرمت مديرية التنمية الاجتماعية في رام الله ، بحضور كل من محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ، و الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية أنور حمام، وبالشراكة مع شركة النبالي والفارس للعقارات عدد من الأمهات المسجلات ضمن حالات اجتماعية في وزارة التنمية، وذلك خلال احتفال أقامته المديرية في مركز رونالدو صباح اليوم، كما أطلق الطرفان اشارة البدء بترميم أحد بيوت القضايا الاجتماعية في بلدة كفر عين.

بدورها أعربت د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة عن شكرها الجزيل لشركة النبالي والفارس على هذه اللفتة الكريمة ، كما أكدت على ضرورة التنسيق الكامل مع وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة وذلك انطلاقا من مبدأ المسؤولية المجتمعية.

كما تحدث الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام، أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل مع كافة الشركاء للمضي قدماً نحو تنمية محلية خالصة، وأن العمل مستمر نحو تطوير قانون المسؤولية المجتمعية لوضع كل الامكانيات والموارد في سلة واحدة لتلبية احتياجات الفقراء، وأضاف أن تطوير وبناء منظومة الخدمات الاجتماعية للمهمشين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعنفة والأطفال، إضافة إلى محاربة الفقر من خلال تمكين الفئات المهمشة هي أبرز محاور رؤية الوزارة الجديدة التي تهدف إلى التنمية المستدامة والمنعتقة من الاحتلال.

وبدوره ، قال م. خالد فارس المدير التنفيذي لشركة النبالي والفارس للعقارات ” من الضروري أن تتضافر جهود كافة القطاعات في الوطن لإيجاد حلول للحالات الاجتماعية. وأعتبر ان الدعم بكل أنواعه يصب في عملية البناء المجتمعي الذي يحتاج لوقت وجهود جبارة من الجميع لتحقيقه. لذلك لم نتردد أبداً في الاستجابة لدعوة وزارة التنمية الاجتماعية في المساهمة في ترميم منزل عائلة محتاجة في قرية كفر عين، وأكثر ما جعلني أتأثر بهذه الحالة هو الأم التي كان واضحاً صبرها وصمودها رغم الظروف الصعبة التي تعيشها العائلة، كما شكر محافظة رام الله والبيرة لدورهما في إنجاح هذا المشروع.

Print Friendly, PDF & Email