الشريط الاخباري

تقارير للمعارضة السورية: غارات اسرائيلية جديدة على محيط دمشق فجر اليوم

نشر بتاريخ: 22-03-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت تقارير صادرة عن فصائل سورية متمردة فجر اليوم الاربعاء ان طائرات حربية اسرائيلية شنت فجر اليوم الاربعاء غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد في محيط دمشق.

ونقل موقع واللا العبري عن هذه المواقع السورية قولها ان طائرات حربية اسرائيلية هاجمت اهدافا في منطقة جبل كسيون في منطقة دمشق - ذكرت هذه الليلة (الاربعاء) وسائل الاعلام المرتبطة مع المعارضة السورية.

وقال الموقع ان هذه الانباء لم تؤكد بعد اسرائيليا الا انها تاتي عقب الاعلان الاحد عن تصفية ناشط في احد الميليشات الداعمة  للرئيس بشار الأسد في منطقة القنيطرة الى جانب الهجوم الذي شنته طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي ليلة الجمعة مستهدفة مواقع عميقة داخل سوريا في منطقة تدمر، وعند عودتهم إلى إسرائيل أنها أطلقت النيران المضادة للطائرات.

من جهتها نقلت الاذاعة العبرية العامة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله في ختام زيارته الى الصين، ان اسرائيل ستواصل مهاجمة قوافل سلاح حزب الله إلى سوريا، وأن روسيا لم تغير سياستها تجاه إسرائيل في هذا الصدد.

واكدت الاذاعة ان اسرائيل نقلت لروسيا انها لن توقف هجماتها على المواقع وقوافل الشاحنات التي يمكن ان تنقل الاسلحة المتطورة الى حزب الله اللبناني مهما حدث وان اسرائيل لن تغير هذه السياسة.

على صعيد ذات صلة قال رئيس اركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت أن حزب الله يمثل تهديدا أساسيا ضد إسرائيل، مضيفا أن الكيان يتعرض لمخاطر أقل من تلك التي يمثلها حزب الله سوريا حيث الاوضاع اقرب الى الهدوء في غزة والضفة الغربية وسيناء وتلك المخاطر التي يمكن لايران ان تحدثها لاسرائيل مشددا على ان الخطر الاكبر هو من حزب الله اللبناني.

وأشار آيزنكوت أن "الأسلحة المتطورة التي قد تكون مملوكة من قبل حزب الله بعد سقوط الكيانات السياسية التي تحميها في المنطقة تهدد إسرائيل." في اشارة الى شحنات الاسلحة لحزب الله من قبل النظام السوري.

شارك هذا الخبر!