الشريط الاخباري

جيش الاحتلال ينهي مناورة تحاكي خوض حرب في غزة

نشر بتاريخ: 22-03-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن جيش الاحتلال أعلن مساء أمس عن إنهاء مناورة مفاجئة على مستوى القيادة العامة، هي الأكبر حجما هذا العام.

وشملت المناورة تجنيد حوالي 2000 جندي من لواء الاحتياط 252 في القيادة الجنوبية، والذين امتثلوا للأوامر خلال أقل من 24 ساعة وبدأوا على الفور التدرب على الانتقال من الروتين إلى حالة الطوارئ الملحة والدخول للحرب في قطاع غزة.

وجاء من جيش الاحتلال أن حوالي 92% من قوات الطوارئ التي استدعيت امتثلت للأوامر وتم تجنيد "قسم رئيسي" من الألوية الأربعة – لواءي مشاة ولواءي مدرعات. وكذلك الأمر من المقرات وقوات العُصب، وطلب من الجنود الحضور إلى مخازن الطوارئ وتدرب قسم منهم على إطلاق النيران، وتمثيل الدخول إلى قطاع غزة خلال ساعات معدودة مع قوات الهندسة والمدفعية.

وكان رئيس الأركان غادي ايزنكوت، قد زار التدريب يوم الاثنين، وفحص جاهزية عصبة الطوارئ. كما تحدث رئيس الأركان مع قادة العصبة ومع كتيبة الاحتياط التي جندت بشكل كامل من لواء النقب.

وقال ضابط رفيع إن هذا التدريب هو جزء من سياسة رئيس الأركان للتأكد قبل الأعياد من جاهزية الجيش العالية، لكي يتم تجاوز هذه الفترة ونحن مستعدون لحال وقوع حدث مفاجئ.

شارك هذا الخبر!