الشريط الاخباري

نادي الأسير يوثق أبرز أحداث الحركة الأسيرة خلال الأسبوع الجاري‎‎‎‎‎

نشر بتاريخ: 23-03-2017 | أسرى
News Main Image

وثقت جمعية نادي الأسير الفلسطيني، أبرز أحداث الحركة الأسيرة خلال الأسبوع الجاري وذلك من الفترة الواقعة من 16 آذار / مارس 2017 حتى 23 آذار / مارس 2017.

الاعتقالات وثق نادي الأسير الفلسطيني، (73) حالة اعتقال خلال الأسبوع الجاري، بينهم امرأتان ، وصحفي، إضافة إلى نائبين.

مضربون عن الطعام يواصل الأسيران رأفت شلش، ومحمود سعادة، إضرابهما المفتوح عن الطعام، للمطالبة بحريتهما. يذكر أن الأسير شلش من مدينة الخليل مضرب منذ السادس عشر من آذار/ مارس 2017، أما الأسير سعادة من مدينة نابلس فهو مضرب عن الطعام منذ الثاني عشر من آذار / مارس.

أسرى محرمون من الزيارة. تواصل سلطات الاحتلال، حرمان عائلة الأسير ، محمد العرقان من زيارته منذ سنوات، حيث أن أحد أبنائه لم يزره منذ 17 عاماً، علماً أنه معتقل منذ عام 1995، وهو محكوم بالسجن المؤبد. ويقبع في سجن "ريمون".

اعتقال النواب. اعتقلت قوات الاحتلال خلال شهر آذار الحالي نائبين في المجلس التشريعي، هما: محمد إسماعيل الطل، وإبراهيم دحبور. ليرتفع عدد النواب المعتقلين إلى (12) نائباً، بينهم النائب سميرة حلايقة.

أوامر اعتقال إداري، وأحكام. أصدرت سلطات الاحتلال، أوامر اعتقال إداري بحق (30) أسيراً، بينهم (12) أمراً جديداً لمدد تراوحت من (شهرين – ستة شهور). كما وأصدرت حُكما بالمؤبد، أربع مرات بحق الأسير محمد عبد الباسط الحروب من مدينة الخليل.

الأسرى القدامى. دخل سبعة أسرى من القدامى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، منهم أربعة أسرى دخلوا عامهم الثاني والثلاثين جديدة، في سجون الاحتلال، وهم: إبراهيم نايف أبو مخ ورشدي حمدان أبو مخ ووليد نمر دقة وإبراهيم عبد الرازق بيادسة، فيما دخل الأسير فارس أحمد بارود، عامه السابع والعشرين في الأسر، كذلك الأسيرين يحيى مصطفى اغبارية ومحمد توفيق جبارين، فقد دخلا عامهما السادس والعشرين في الأسر.

شارك هذا الخبر!