الشريط الاخباري

رسميا: تعيين ديفيد فريدمان الداعم للاستيطان سفير امريكا بـ"اسرائيل"

نشر بتاريخ: 23-03-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image
واشنطن/PNN - ذكرت صحيفة موقع يدعوت احرونوت العبري انه تم تعيين ديفيد فريدمان سفير الولايات المتحدة لدى "اسرائيل" بعد تصويت مجلس الشيوخ الامريكي عليه.

وكانت قد صوتت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ألأميركي لصالح إقرار ديفيد فريدمان كمرشح لتولي منصب سفير اميركا لدى إسرائيل.

وصوتت اللجنة بأغلبية 12 عضوا مقابل 9 اعضاء، حيث صوت كافة أعضاء اللجنة من الحزب الجمهوري لصالح فريدمان، بينما انشق السيناتور الديمقراطي بوب مينانديز عن موقف حزبه وصوت إلى جانب الجمهوريين.

يشار إلى أن السيناتور مينانديز مقرب جداً من منظمة (إيباك) اللوبي الإسرائيلي الأول والتي طالما ساهمت في جهوده الانتخابية.

واعتبر فريدمان منذ ترشيحه سفيراُ للولايات المتحدة وإسرائيل، أكثر خيارات الرئيس ترامب إثارة للجدل كونه لا يحظى بأي خبرة دبلوماسية، وطالما كال الشتائم والاتهامات بـ "العمالة" لليهود الأميركيين الذين يؤيدون حل الدولتين وأسماهم بـ "كابو" وهو اللقب الذي أعطي للحراس اليهود أثناء المحرقة النازية ، ما أثار غضب معظم اليهود الأميركيين الذي يحتفظون تقليدياً بقيم ليبرالية..

ويؤيد فريدمان البناء الاستيطاني ويدافع عن (ضم إسرائيل للضفة الغربية) التي احتلتها في حرب عام 1967.

ولا يتحمس لحل الدولتين، وكان قد وصف أوباما بمعاداة السامية، انتصارا لموقف نتنياهو، ويطالب بمساعدات مالية أكبر لـ(إسرائيل)، وهو من المقربين لترامب، ومن قادة حملته الانتخابية؟!

شارك هذا الخبر!