الشريط الاخباري

فيديو:"الأخضر" يقطع خطوة أخرى نحو التأهل للمونديال

نشر بتاريخ: 24-03-2017 | رياضة
News Main Image

بانكوك/PNN - أمّنت السعودية خطوة أخرى على درب بلوغ مونديال روسيا 2018 مساء الخميس، بعد فوزها المقنع على تايلاند بثلاثية نظيفة في بانكوك، ضمن الجولة السادسة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الأسيوية.

وسجّل محمد السهلاوي في الدقيقة 25، وتانابورن كيسارات بالدقيقة 84 (بالخطأ في مرمى فريقه)، وسلمان المؤشر في الدقيقة 92 الأهداف.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية.

خدمة

وخدم المنتخب العراقي شقيقه السعودي بشكل غير مباشر، عندما تمكّن من عرقلة أستراليا بالتعادل بهدف لمثله في طهران.

وسجل البديل أحمد ياسين بالدقيقة 76 هدف العراق، وماتيو ليكي في الدقيقة 39 هدف أستراليا.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث، والعراق إلى 4 نقاط في المركز الخامس، وقبل الأخير.

سقوط

وسقط المنتخب الإماراتي بهدفين دون رد أمام ضيفه الياباني، سجلهما يويا كوبو بالدقيقة 13، وياسويوكي كونو في الدقيقة 51.

وكانت الإمارات فازت ذهاباً في اليابان بهدفين لواحد في سبتمبر الماضي، وذلك في منافسات الجولة الأولى من المجموعة، إلا أنها دفعت في هذه المباراة ثمن غياب لاعبين مؤثرين أبرزهم الهداف أحمد خليل.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 13 نقطة، بالتساوي مع السعودية التي تتفوق بفارق الأهداف، في المقابل، باتت الإمارات في موقع معقد للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل مباشرة بعد تجمد رصيدها عند 9 نقاط بالمركز الرابع، لا سيما أنها تخوض مباراة صعبة في الجولة المقبلة عندما تحل ضيفة على أستراليا.

فوز ثمين

وخطفت سوريا فوزاً ثانياً قاتلاً في الدور الحاسم من التصفيات، وجاء على حساب أوزبكستان بهدف نظيف في ماليزيا، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى.

وبدا الطرفان في طريقهما للاكتفاء بالتعادل، قبل أن تخطف سوريا فوزها الثاني، بعد ذلك الذي حققته خارج قواعدها على الصين بهدف نظيف أيضاً، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها عمر خربين بعد خطأ انتزعه العائد فراس الخطيب من ايجور كريميتس، وذلك بعد دخوله في الدقيقة 86 بدلاً من محمود المواس.

وكانت العودة مظفرة للاعب الكويت الكويتي، إذ ساهم بمنح فريق المدرب أيمن الحكيم فوزه الثاني، ورفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، وبفارق نقطة خلف أوزبكستان الثالثة، وثلاث نقاط أمام الصين التي فازت على كوريا الجنوبية الثانية بهدف دون رد.

ويدين المنتخب الصيني بفوزه الأول في الدور الحاسم، وبقيادة ليبي الذي تعادل في مباراته الأولى أمام قطر بدون أهداف، إلى يو داباو الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 34 بكرة رأسية.

وصبت نتيجتا الصين وسوريا التي تلعب مبارياتها المقررة على أرضها في ملعب محايد بسبب الوضع الأمني الصعب في البلاد، في مصلحة إيران المتصدرة.

توسيع الفارق

وعزز المنتخب الإيراني آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم، بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف دون مقابل في الدوحة، سجله مهدي طارمي في الدقيقة 52.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 14 نقطة معززاً صدارته للمجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 4 نقاط، وتراجع للمركز السادس، والأخير، وباتت آماله شبه معدومة في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات.

وتقام الجولة السابعة من المجموعة الأولى يوم الثلاثاء المقبل، حيث تحل الصين ضيفة على إيران، فيما تلعب كوريا الجنوبية على أرضها مع سوريا، وأوزبكستان مع قطر.

https://youtu.be/yKuUvi6VbxI

شارك هذا الخبر!