الشريط الاخباري

نتنياهو يقترب من أزمة ائتلافية أخرى

نشر بتاريخ: 26-03-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN - بات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على شفا أزمة ائتلافية أخرى، بعد أن نشرت وسائل الإعلام تسجيلًا جديدًا لمحادثة بينه وبين مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون (نوني) موزيس، يطلب فيه الأول من الثاني مهاجمة زعيم حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم.

ونقل موقع 'واللا' عن مصادر في 'البيت اليهودي' قولها إنهم بصدد إعادة النظر في الشراكة التي تجمعهم مع الليكود ومع رئيس الحكومة بالتحديد، وقالوا إن ما حدث هو 'صفقة قذرة'، ولا يجب أن تمر مر الكرام.

وقالت المصادر إنه 'في العام 2015 بادر نتنياهو إلى التوصل لاتفاق مع البيت اليهودي ينص على هدم مهاجمة أي للآخر، لكنه قام بعقد صفقة قذرة مع يديعوت أحرونوت يقوم بموجبها بتوجيه ضربة لصحيفة يسرائيل هيوم الموالية له، من أجل سلسلة مقالات تهاجم بينيت وشاكيد والبيت اليهودي'.

ويقضي الوزير بينيت عدة أيام في الولايات المتحدة، وبحسب المصادر، سيتم عقد جلسة للنظر بالموضوع بعد عودته.

ولم يقف حزب الليكود صامتًا إزاء هذه الاتهامات، إذ نقل الموقع عن مصادر في الليكود قولهم 'كفى تلونًا، المثير للاهتمام هو لأي مدى شعر كل من بينيت وشاكيد بالامتعاض عندما دعموا قانون إغلاق يسرائيل هيوم مقابل تغطية إعلامية داعمة من موزيس، المستمرة حتى اليوم'.

وتشكل التسجيلات بين نتنياهو وموزيس عامود أساس التحقيق في الملف 2000، إذ تشتبه الشرطة بأن رئيس الحكومة قام باستغلال منصبه من أجل مصالحه الخاصة، وحاول سن قانون يحد من انتشار صحيفة 'يسرائيل هيوم' مقابل الحصول على تغطية إعلامية داعمة من صحيفة 'يديعوت أحرونوت' التي يملكها موزيس'.

شارك هذا الخبر!