الشريط الاخباري

عليان : اعتقال الاحتلال لحراس المسجد الاقصى رسالة تحدي للمجتمعين في القمة العربية

نشر بتاريخ: 28-03-2017 | سياسة
News Main Image

القدس المحلتة/PNN- أكد القيادي في حركة فتح رأفت عليان أن إعتقال الاحتلال الإسرائيلي لحراس المسجد الأقصى المبارك قبل يوم من إنعقاد القمة العربية في عمان هي رسالة تحدي واضحة لكافة المجتمعين في هذة القمة .

وأضاف عليان على العرب أن يفهموا جيدا ان الأقصى المبارك في خطر حقيقي وأنه لا يمكن الحديث عن أي مبادرة لحل القضية قبل أن تتوقف إسرائيل عن انتهاكاتها للمسجد الأقصى المبارك.

ونوه عليان أن السبب الرئيسي في اعتقال الاحتلال لحراس المسجد الأقصى هو أنهم يحمون الأقصى ويدافعون عنه في ظل الاقتحامات المتكررة لقطعان المستوطنين وانتهاك قدسية المكان والتي كان آخرها محاولة عالم آثار يهودي من سرقة حجارة من داخل الأقصى وبحماية قوات الاحتلال إلا أن حراس الأقصى تصدوا له ومنعوه من ذلك فتم اعتقالهم والإعتداء عليهم .

ودعا عليان القمة العربية لضرورة تحمل مسؤوليتها اتجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك لافتا انه لا يمكن أن تنعم أي عاصمة عربية أو دولية بالأمن والأمان في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى .

وحيا عليان حراس الأقصى وسندته وعتبرهم انهم من يدافعون عن شرف وعقيدة المسلمين كافة وأنهم رأس الحربة في الدفاع عن الأقصى المبارك.

شارك هذا الخبر!