الشريط الاخباري

اكاديمية كروية تخطط لظهور ميسي ومارادونا جديدين

نشر بتاريخ: 28-03-2017 | رياضة
News Main Image

برشلونة/PNN- منذ عشرات السنوات وأكاديمية "كلوب سوشيال باركى" في العاصمة الأرجنتينة بيونس أيرس، تقوم بتدريب وتأهيل الأطفال في مجال كرة القدم.

من أبرز خريجي تلك الأكاديمية الأسطورة مارادونا، وريكلمي وكارلوس تيفيز، وبحسب موقع "شبيجل أونلاين" الألماني تقع الأكاديمية في أحد التجمعات السكنية للعمال في بيونس أيرس، ويوجد بها حاليا 150 طفلا، يتدربون في مساحات ضيقة بعضها أرضيتها سيئة، ويقول المدربون إن ذلك يعلم الأطفال المهارات الكروية.

ويقول لاعبون سابقون إن سر أكاديمية "سوشيال باركى" يكمن في العين الثاقبة لرامون مادوني في اكتشاف المواهب الشابة والإصرار على التدريب على المهارات الكروية في مساحات ضيقة وعلى أرضيات صعبة، حيث يتعلم الأطفال كيفية التفاعل بشكل أسرع ويمنحهم ميزة عندما يصلون في النهاية إلى المنافسات الكبرى في المستقبل.

بنيامين بالانديلا.. ميسي جديد؟

الأطفال هنا من جميع الطبقات الاجتماعية ويتدربون سويا مرتين في الأسبوع، ثم يتنافسون في نهاية الأسبوع في ملاعب مغلقة صغيرة.

من بين الأطفال بنيامين بالانديلا، الذي يرتدي قميص ميسي ويجتهد في تقليد النجم الكبير، الذي يعتبره مثله الأعلى، وعندما يذهب الأطفال الآخرون إلى منازلهم يبقى بنيامين صاحب السنوات السبع داخل صالة الألعاب يداعب الكرة وحده ويقول: "أريد أن أصبح مثل ميسي وأن ألعب لبرشلونة".

ولدى بنيامين، شقيق أصغر منه يحب كرة القدم أيضا، والطريف أن اسمه "باوتيستا ليونيل".

وتفخر أكاديمية "كلوب سوشيال باركى"، التي أنشئت عام 1949 بأنها خرجت نجوماً أكثر من أكاديمية "لا ماسيا" الشهيرة، التابعة لبرشلونة، حسب ما كتب موقع شبيجل.

يقول جاستون بالانديلا والد الطفل بنيامين، إن ابنه يكون خجولاً حين لا يلعب كرة القدم. وبذلك يشبه بنيامين مثله الأعلى ليونيل ميسي، لكن عندما يدخل أرض الملعب "يتحول إلى إنسان آخر"، يضيف الوالد.

ومقارنة بسنه الصغير يسدد بنيامين الكرة بقوة شديدة، ويكاد لا يوقفه أحد عندما تكون الكرة بين قدميه.

ويؤكد رامون مادوني كبير الكشافين بالأكاديمية أن بنيامين لديه موهبة كبيرة "ويجب أن يعرف ذلك".

يبلغ مادوني من العمر 75 عاما ويقول إنه اكتشف نحو 200 لاعب موهوب، التحقوا بأكبر الأندية في أوروبا والمنتخب الأرجنتيني، ومن أبرزهم كارلوس تيفز وفيرناندو جاجو، الذي لعب لأندية ريال مدريد وروما وفالنسيا ثم عاد الآن إلى بوكا جونيورز في الأرجنتين.

ويؤكد الكشاف العجوز أن أكاديمية "كلوب سوشيال باركى" تضع أهمية كبرى على المهارات الجيدة "نحن نتعرف على المواهب ونظرتنا إلى المواهب في تحسن دائم".

كوكو قدوته مارادونا

ومن أبرز المواهب الموجودة حاليا في الأكاديمية الطفل تياجو بروجيني "كوكو"، الذي يلعب بانتظام مع وينافس اللاعبين الأكبر منه بعامين.

وفي حين يتخذ بنيامين النجم ميسي مثلاً أعلى، يضع كوكو الأسطورة مارادونا أمام عينيه كنجمه المفضل، الذي يريد أن يصبح مثله. ويقول مادوني إن مارادونا تدرب أيضاً في "كلوب سوشيال باركى".

ويلعب كوكو في نفس مركز مارادونا ويريد أن يصبح لاعباً محترفاً في المستقبل.

يقول والد كوكو إن على ابنه أن يقلع عن ممارسة كرة القدم؛ إذا لم يعد يستمتع بلعبها "فالمهم هو أن يصبح إنساناً جيداً ويلتحق بالجامعة".

والآن يحصد كوكو عدة جوائز، ووقع مؤخرا عقدا مع نادي سان لورينزو، أحد أكبر الأندية في الأرجنتين.

ويقول موقع "شبيجل أونلاين" إن الأطفال في أكاديمية "كلوب سوشيال باركى" يتعلمون أيضا بجانب المهارات تقبل الخسارة.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!