الشريط الاخباري

الاغا تختتم برنامج المحطة الواحدة لتنمية الاعمال المستدامة

نشر بتاريخ: 28-03-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- اختتمت وزيرة شؤون المرأة د.هيفاء الآغا ، اليوم الثلاثاء، نيابةً عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله وألقت كلمة في الحفل الختامي لبرنامج "المحطة الواحدة للأعمال المستدامة" ومعرض المنتجات النسوية، والممول من صندوق أهداف التنمية المستدامة في مركز خليل السكاكيني الثقافي

أكدت الأغا على أن التمكين الاقتصادي للمرأة هو أحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة شؤون المرأة، خاصة للأسر الفقيرة والمهمشة وذلك لأهمية الدور الذي يلعبة الاقتصاد في تحسين مستوى الأسرة المعيشي والذي ينعكس ايجاباً على استقرار وسعادة الأسرة بكاملها بل والمجتمع بأكمله.

وأوضحت الأغا أن كلما إرتفعت نسبة مشاركة المرأة وتشغيلها في ظروف عمل لائقة، سادت العدالة والمساواة بين الجنسين داخل المجتمع، بينما عملية اقصاء المرأة عن المشاركة الانتاجية والاقتصادية يضر بفاعلية ونجاعة السياسات الحكومية التنموية ويحرم المجتمع من انتاجية نصف سكانه ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة في أي مجتمع دون مشاركة إيجابية وفعالة من المرأة في البناء الاقتصادي.

وشكرت الأغا الداعمين و القائمين على برنامج المحطة الواحدة للأعمال المستدامة ومعرض المنتجات النسوية و على الداعم المتواصل للمرأة الفلسطينية، متمنيه تحقيق النتائج والأهداف المرجوة من البرنامج وأن يكون له الأثر الكبير في المساهمة بتعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في هذا المجال.

ومن الجدير ذكره أن برنامج المحطة الواحدة للأعمال المستدامة يهدف إلى تمكين النساء اقتصاديا من خلال تعزيز قدرات النساء الرياديات والجمعيات التعاونية في القطاع الحرفي والزراعي وتوفير بيئة ملائمة تساعد على تطوير المنتجات النسوية وإزالة كافة العوائق التي تحول دون مشاركة النساء الكاملة والعادلة في التنمية الاقتصادية

شارك هذا الخبر!