الشريط الاخباري

العاهل الاردني في خطابه الافتتاحي للقمة العربية: لايوجد سلام واستقرار في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29-03-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-  قال العاهل الاردني الملك عبد الله، اليوم الاربعاء، في خطابه الافتتاحي للقمة العربية في دورتها 28 ليس هناك سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكد العاهل الاردني في كلمته على أن إسرائيل تواصل توسيع المستوطنات، وبالتالي تدمر فرص تحقيق السلام.

وأضاف الملك عبد الله الثاني : "ليس هناك سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وهي القضية المركزية في الشرق الاوسط" .

وشدد العاهل الاردني على أن الصراع العربي _ الاسرائيلي سينتهي فقط "من خلال حل الدولتين."

جاءت تصريحات الملك عبد الله الثاني خلال بداية اعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، بمشاركة ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء وفود الدول العربية، التي تتم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

وحضر أعمال القمة، الأمين العام للأمم المتحدة؛ ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي؛ والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي؛ والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي؛ ورئيس البرلمان العربي؛ والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي؛ والمبعوث الشخصي للرئيس الأميركي؛ إضافة إلى مبعوث الحكومة الفرنسية. وتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، رئاسة القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين "قمة عمان" من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، رئيس الدورة العادية السابعة والعشرين التي عقدت في نواكشوط العام الماضي.

شارك هذا الخبر!