الشريط الاخباري

8 حقائق مهمة قبل موقعة ارسنال ومانشستر سيتي

نشر بتاريخ: 02-04-2017 | رياضة
News Main Image

لندن/PNN- يقف فريقا أرسنال ومانشستر سيتي في مفترق طرق قبل مباراتهما المرتقبة على أرض الأول مساء اليوم، الأحد، في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى أرسنال لتحقيق فوز يزيح جزءا من الضغوط عن كاهله، خصوصا وأنه يحتل حاليا المركز السادس برصيد 50 نقطة من 27 مباراة، أما مانشستر سيتي فيتمنى الخروج غانما بنقاط المباراة الثلاث من أجل استعادة المركز الثالث من ليفربول، والاقتراب من صدارة تشيلسي التي يبتعد عنها حاليا بفارق 12 نقطة.

ويمكن القول إن المباراة تحمل أهمية أكبر بالنسبة لأرسنال، وسط توقعات بإعلان مدربه الفرنسي أرسين فينجر عن قراره المتعلق بمستقبله مع النادي اللندني بعد انتهاء هذه المواجهة، وسط تعرضه لضغوط جماهيرية كبيرة من أجل الرحيل بعد 21 عاما قضاها بين جدران النادي اللندني.

التقرير التالي يستعرض حقائق وإحصائيات لافتة يتوجب معرفتها قبل هذه المباراة المرتقبة:

- خسر أرسنال مباراة واحدة فقط من أصل آخر 19 مباراة له على أرضه أمام مانشستر سيتي بالدوري الممتاز، محققا 12 انتصارا و6 تعادلات.

- يأمل مانشستر سيتي أن يجدد فوزه على أرسنال في موسم واحد بالدوري للمرة الأولى منذ الموسم 1975-1976.

- آخر 7 مواجهات بين الفريقين في الدوري الممتاز، اهتزت فيها شباكهما 27 مرة، بمعدل 3.86 أهداف في المباراة الواحدة.

- فاز مدرب أرسنال أرسين فينجر مرتين فقط في آخر 9 مواجهات أمام مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، مقابل تعادلين و5 هزائم، وتحقق هذان الانتصاران في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

- هذه ثاني مرة يجد فيها أرسنال نفسه وراء المراكز الخمس الأولى على سلم ترتيب الدوري الممتاز بقيادة المدرب فينجر في هذه المرحلة من الموسم (أبريل/ نيسان)، والمرة الأولى كانت العام 2006.

- مرت 1209 أيام على تأخر أرسنال وراء مانشستر سيتي في الدوري الممتاز منذ بداية الموسم 2011-2012، وفي المواسم الستة قبل هذه الفترة، تخلف الفريق اللندني على سلم الترتيب وراء منافسه في 246 يوما فقط.

- سجل لاعب أرسنال ثيو والكوت 4 أهداف في آخر 4 مواجهات أمام مانشستر سيتي في الدوري، بيد أنه فشل في هز الشباك بشكل عام في المسابقة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

- سجل مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو 37 هدفا في 53 مباراة لعبها أمام فرق لندنية بالدوري الممتاز بمعدل 0.70 هدف في المباراة الواحدة، ولا يتفوق عليه في هذه الناحية سوى أسطورة أرسنال تييري هنري (0.73 هدف في المباراة الواحدة).

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!