الشريط الاخباري

البراك يتراس وفدا رسميا في زيارة للجهاز القضائي الايطالي ويوقع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة والمعهد العلمي للبحوث الجنائية

نشر بتاريخ: 02-04-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/ PNN- ترأس النائب العام لدولة فلسطين المستشار د. أحمد براك وفدا من النيابة العامة بزيارة عمل رسمية للجهاز القضائي الايطالي، ضم كل من رئيس نيابة مكافحة الجرائم الالكترونية أ. نسرين زينة، ورئيس النيابة العامة أ. مقداد حطاب، يرافقهم سفيرة فلسطين في ايطاليا مي كيال، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعاون القضائي المشترك بين البلدين، ودراسة امكانية التعاون وآلية التنسيق في مجال مكافحة الارهاب وغسل الاموال.

والتقى الوفد خلال الزيارة كل من رئيس المحكمة الدستورية  باولو جروسي، ورئيس محكمة النقض باسكاولي سيسولو، والنائب العام لمكافحة الارهاب فرانكو روبيرتي، ووكيل وزارة العدل كوسيمو فيري، ونقيب محامين روما جيرانات ديلاتيرا، رئيسة الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي لاورا فريجنتي، ورئيس المعهد العلمي لجمعية ساراكوزا جون فرانسواثوني، والتقى الوفد كذلك بمجلس القضاء الاعلى.

حيث تم خلال اللقاءات الاطلاع على التجربة الايطالية في ما يتعلق بالجانب القضائي والتشريعي والتي من شأنها تعزيز التعاون ما بين الطرفين، بالاضافة الى توقيع مذكرة تعاون مشترك ما بين النيابة العامة والمعهد العلمي لجمعية ساراكوزا وذلك بهدف دعم زيارات تبادلية، تدريب وتاهيل ورفع قدرات أعضاء النيابة العامة في المجالات الجنائية وحقوق الانسان.

من جانبه أبدى النائب العام اعجابه بالتطورات الحاصلة في الجانب القضائي الايطالي، مثمنا تلك الزيارة معربا عن رغبة النيابة العامة في تعزيز وتعميق التعاون القضائي وتبادل الخبرات التدريبية والمصالح الوثيقة بين الحانبين.

شارك هذا الخبر!