الشريط الاخباري

ادعيس: العمل المشترك الإسلامي المسيحي في فلسطين ضرورة لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية لمقدساتنا

نشر بتاريخ: 04-04-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس رئيس اللجنة الرئاسية العليا للشؤون الكنسية الدكتور حنا عميرة وسفير فلسطين لدى دولة الفاتيكان عيسى قسيسية والدكتور حنا عيسى امين عام الهئية الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات وذلك في مقر وزارة الأوقاف.

ورحب ادعيس بهذه الزيارة مؤكدا على العلاقة العميقة والمتينة بين ابناء الشعب الفلسطيني الاصيل على اختلاف اديانهم مشيرا ان فلسطين على مر العصور قامت على المحبة والتسامح والتعاون بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله لتحقيق مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع .

وبين ان المسلمين والمسيحين وقفوا بوجه الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وقفة واحدة وانه لا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف .

من جهته أشاد عميرة بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف من دعم للخطاب الديني الوسطي والذي يدفع باتجاه العمل المشترك بين أبناء الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه على كافة الصعد، وبما يدعم المشروع الوطني الفلسطيني، داعياً إلى مزيد من العمل المشترك بين أتباع الديانتين في مواجهة السياسة الإسرائيلية التي تمارس بشكل يومي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية .

شارك هذا الخبر!