الشريط الاخباري

القدوة: العملية السياسية قد تنتهي لكن الوجود الوطني الفلسطيني لا ينتهي ودولة فلسطين قائمة

نشر بتاريخ: 04-04-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة اليوم الثلاثاء خلال مناظرة في جامعة بيرزيت الى ضرورة التمييز التام بين العملية سياسية الدبلوماسية، من جهة والوجود الوطني الفلسطيني من جهة أخرى.

وقال القدوة ان عملية السلام يمكن أن تتراجع، أو تتدهور او تنتهي لكن الوجود الوطني الفلسطيني لايمكن أبداً أن يتراجع أو أن تنتهي. وأكد ان الهدف الوطني المركزي هو "إنجاز الاستقلال الوطني في دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية" ليس إقامة الدولة لأن دولة فلسطين موجودة فعلاً بفضل الحق الطبيعي والتاريخي للشعب الفلسطيني، وبفضل الشرعية الدولية, وبفضل اعتراف أغلبية دول العالم.

واضاف القدوة ان التمسك بحل الدولتين على اساس خط 67 يمكننا من مواجهة الاستعمار الاستيطاني وكسره بسبب التوافق الدولي عليه اضافة الى انطباق اتفاقية جنيف الرابعة، اون التخلي عن هذا سيشرع الاستعمار الاسيتطاني في الارض الفلسطينية.

وقال القدوة ان فكرة حل الدولة الواحدة الديمقراطية السلمية لا يمكن تطبيقها على أرض لأن هذا يحتاج الى تدمير البنية الاسرائيلية وهو امر خيالي حالياً كما لايرغبه أحد في العالم الآن، وأكد الى انه بغض النظر عن المواقف والمشاعر، الحل الوحيد الممكن والممر الاجباري الذي لا بد منه هو حل الدولتين.

شارك هذا الخبر!