الشريط الاخباري

المالكي يلتقي القنصل الفرنسي بيير كورشاد

نشر بتاريخ: 04-04-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - استقبل معالي وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله صباح اليوم الثلاثاء 04 نيسان/ أبريل، القنصل الفرنسي بيير كورشاد، بحضور المستشار السياسي للقنصلية الفرنسية هنري هيوجو والمستشار في قطاع الشؤون الأوروبية غادة عرفات.

في بداية حديثه، قدَّم المالكي للسيد كورشاد شرحاً مفصلاً حول كافة التطورات والمجريات على الساحة الفلسطينية والدولية، وخاصةً ما تم إعتماده من قرارات صدرت مؤخراً عن القمة العربية التي عُقدت في المملكة الأردنية الهاشمية أواخر الشهر الماضي، والتي أكّدت على محورية القضية الفلسطينية وبقائها على رأس الأولويات العربية، كما أعادت القمة، للقضية الفلسطينية في صدارة الإهتمام على الساحة الدولية.

وقال الوزير المالكي بأن القيادة الفلسطينية تأمل بأن تعترف الجمهورية الفرنسية الصديقة بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران، لما لذلك الإعتراف من دور هام في تشجيع العديد من الدول الأوروبية بأن تحذو حذو فرنسا بالإعتراف.

ومن جانبه، نقل القنصل الفرنسي حرص بلاده على تحقيق الأمن والسلام لكافة الأطراف في المنطقة، مبيِّناً أنَّ فرنسا تؤكد على موقفها من حل الدولتين وبضرورة العمل وفق مخرجات مؤتمر باريس للسلام المنعقد العام المنصرم، ووفق قرارات ومباديء الشرعية الدولية.

شارك هذا الخبر!