الشريط الاخباري

المالكي يلتقي وفدا إعلاميا كولومبيا

نشر بتاريخ: 04-04-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN- التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الثلاثاء، وفدا إعلاميا كولومبيا.

وقال المالكي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، بحضور مدير دائرة الامريكتيين في وزارة الخارجية المستشار حنان جرار ، نعمل جاهدين لتحقيق السلام، وفق مبدأ حل الدولتين.

وأضاف ذهبنا الى مؤتمر مدريد، واتفاقية اوسلو، ولكن لم يتغير شيء وبعد مرور 50 عاما على احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، عاشت فيها أجيال فلسطينية لم تعرف معنى العيش بحرية. واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين المتطرفين والاقتحام المتكرر للمسجد الاقصى وعمليات هدم المنازل ومصادرة أراضي المواطنين.

وتحدث عن ان القوانين التي تسنها حكومة إسرائيل العنصرية التي تشكل خرقا واضحا لحقوق الانسان والقوانين والمواثيق الدولية وتهدف الى تغيير الواقع على الأرض.

واعرب عن اسفه لأن كولومبيا هي الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي لم تعترف لغاية الآن بدولة فلسطين. داعيا كولومبيا الى الاعتراف بدولة فلسطين قريباً وذلك بعد التوصل الى اتفاق السلام التاريخي

بين الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك"، وحصول الرئيس الكولومبي مانويل سانتوس على جائزة نوبل للسلام.

ولفت الى ان زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، جيسون جرينبلات، كانت إيجابية، واظهرت جدية الإدارة الأميركية في التعاون مع القيادة الفلسطينية لتحقيق السلام.

واعرب عن حزنه لما تعرضت له منطقة موكوا الكولومبية من كوارث طبيعية اودت بحياة ما يزيد على 200 شخص لغاية الان.

شارك هذا الخبر!