الشريط الاخباري

وفد فلسطيني رفيع المستوى لواشنطن للتحضير لزيارة الرئيس عباس ولقاءه مع ترامب

نشر بتاريخ: 06-04-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى ان وفدا فلسطينيا رفيع المستوى سيتوجه في الايام القليلة القادمة الى العاصمة الامريكية واشنطن من اجل التحضير لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الولايات المتحدة ولقاءه في البيت الاربيض الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

ونقلت صحيفة هارتس عن مسؤولين فلسطينين كبار قولهم ان الوفد الفلسطيني لواشنطن سيضم اضلاع المثلث الفلسطيني الامني والسياسي والاقتصادي من اجل التحضير للزيارة المنتظرة للرئيس محمود عباس ابو مازن الى واشنطن بعد تلقيه دعوة من نظيره الامريكي دونالد ترامب.

وبحسب الصحيفة فان الوفد الفلسطيني يضم اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية و الدكتور صاب عريقات المسؤول الفلسطيني عن المفاوضات مع اسرائيل والمتوقفة منذ سنوات والدكتور محمد مصطفى المسؤول الاقتصادي الكبير في السلطة الفلسطينية.

واشارت المصادر الى ان الوفد سيحضر للقاءات الرئيس مع نظيره الامريكي الى جانب انه سيعقد لقاءات متعددة من المسؤولين السياسيين والامنيين والاقتصاديين للبحث في سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية الامريكية في ظل الادارة الامريكية الجديدة حيث اعرب الفلسطينيون عن تخوفهم من ادارة ترامب في الايام الاولى لتوليها مهام منصبها الا ان زيارة اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطيني لواشنطن وزيارة نظيره الامريكي الى رام الله كسرت الجمود والتخوفات في العلاقة مما فتح بعد ذلك المجال امام زيارة مسؤول المفاوضات الدولية بادارة ترامب الى رام الله ومن ثم حدوث الاتصال الهاتفي بين الرئيسان الفلسطيني والامريكي قبل عدة اسابيع حيث وجه ترامب دعوة للرئيس الفلسطيني لزيارة واشنطن .

وكانت ادارة ترامب قد اوقفت تحويل مبلغ 220 مليون ددولار امريكي اقرها الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما في يومه الاخير للسلطة حيث قررت ادارة ترامب اعادة دراسة الاليات التي سيتم فيها صرف هذه الاموال .

وتاتي زيارة الرئيس الفلسطيني والحضيرات لها عقب لقاءات عقدها مسؤولون عرب مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب وعلى راسهم الملك عبد الله الثاني الذي زار واشنطن مرتين في غضون ثلاثة اشهر كان اخرها يوم امس حيث قال الرئيس الامريكي انه يبذل جهودا كبيرة من اجل التوصل الى اتفاق سلام بين الفلسطينين والاسرائيليين.

كما التقى الرئيس الامريكي قبل ايام بالرئيس المصري عبد الفتاح السيس وقالت مصادر عربية وغربية ان الرئيسان بحثا في امكانية عقد لقاء قمة بمنطقة الشرق الاوسط من اجل اعادةاطلاق المفاوضات.

شارك هذا الخبر!