الشريط الاخباري

أبو عون: تعزيز الاتجاهات العلمية والتقنية للطلبة من رؤيتنا التطويرية للتعليم

نشر بتاريخ: 11-04-2017 | متفرقات
News Main Image

غزة/ PNN- أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة أ.كمال أبو عون أن تعزيز الاتجاهات العلمية والتقنية للطلبة من رؤيتنا التطويرية للميدان التربوي والتعليمي بقطاع غزة.

وأوضح أبو عون أن الرؤية التطويرية تركز أيضاً على ضرورة الاهتمام بالطلبة والأسرة وأولياء الأمور، والوصول للمعلم الذي يقدم الأداء الاحترافي، والعمل دوماً وفق خطط واضحة ومنهجية معيارية ترتكز على مؤشرات الأداء.

جاءت أقوال رئيس قطاع التعليم خلال الاحتفال الذي نظمته إدارة التقنيات بالوزارة لتكريم الطلبة الفائزين في المسابقات العلمية للعام 2017 بحضور د. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة، ود. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات بالوزارة وكوكبة من الطواقم العاملة وأولياء الأمور والطلبة.

وقدّم أبو عون التهنئة للطلبة الفائزين، كما قدّم الشكر لجميع العاملين في التعليم من مديري مدارس ومشرفين ومعلمين وفنني مختبرات والذين يعملون بصمت وبروح فعالة لتحقيق أهداف التعليم.

وأوضح أبو عون أن هناك من قال إن فلسطين لامكان لها تحت الشمس، وهي أرض بلا شعب ، لكننا نجد الرد الفوري من هذا الشعب المعطاء، ونجد اليوم الرد من طلبتنا الصغار علماء المستقبل الذين يبدعون ويتميزون هؤلاء الطلبة الذين يقولون للعالم أن هنا فلسطين ونحن شعب يستحق الحياة بل ويقدم للحياة البشرية الإبداع.

من جهته قدّم الدكتور ثابت التهنئة للطلبة الفائزين وأولياء الأمور وجميع المشاركين في هذا الجهد ،مؤكداً أن الوزارة تركز على الجوانب التطبيقية في العملية التعليمية ومن ذلك تنفيذ مسابقات في مجال العلوم والأدب وهناك إنشاء للنوادي الإبداعية في المدارس.

وأكد ثابت أننا شرعنا بتطبيق الاختبار العملي في مجال العلوم لطلبة الصفوف السابع والثامن والعام القادم سيكون التاسع، كما وأدخلنا مادة البحث العلمي للصف العاشر كمادة اثرائية وسيكون لنا خلال الفترة القريبة موعد لمؤتمر البحث الطلابي الثاني حيث سيقود الطلاب المؤتمر بأبحاثهم الراقية.

ودعا ثابت الطواقم التعليمية في المدارس إلى أهمية السعي دوماً إلى اكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية وتشجيعها. من جهته أكد أبو ندى أن هذا الاحتفال يأتي في ختام جهد كبير بذلته الوزارة لإنجاح 3 مسابقات رئيسية هي أصدقاء المختبر والابتكار العلمي والمختبر المتميز، موضحاً أن هذه المسابقات وهذا النشاط يأتي في إطار خطة الوزارة في تعزيز الجوانب العلمية وأهمية أن يمارس الطالب تطبيق وإنتاج المعرفة.

شارك هذا الخبر!