الشريط الاخباري

الحياة البرية تعقد اجتماعها السنوي وتنتخب إدارتها السابعة

نشر بتاريخ: 11-04-2017 | متفرقات
News Main Image

طوباس / PNN- انتخبت جمعية الحياة البرية، خلال اجتماعها السنوي العام في بلدية عقابا بمحافظة طوباس، هيئتها الإدارية السابعة، وذلك بعد قراءة التقريرين الإداري والمالي وموافقة الهيئة العامة عليهما.

واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور من رئيس الإدارة سامي ثلجية، الذي نوه إلى عقد الاجتماع السنوي في بلدة عقابا، التي تشكل جزءا من أنشطة الجمعية السابقة في المكافحة البيولوجية لذبابة الزيتون.

كما استعرض علاقة الجمعية بالمؤسسات الدولية العاملة في المنطقة، مثل الاتحاد العالمي لحماية وصون الطبيعة/غرب اسيا، والبيرد لايف انترناشيونال/اقليم الشرق الاوسط، والمشاريع المشتركة معهما، خاصة المناطق المهمة للطيور، وأكد أن الظروف السياسية في المنطقة أثرت جزئيا على التمويل للجمعية، واختتم "نؤمن برسالتنا ونحن صامدون في وجه كافة المتغيرات".

من جهته، تطرق المدير التنفيذي عماد الأطرش إلى أهم مشاريع الجمعية المنفذة في الفترة السابقة، والأنشطة المتعلقة بها، وركز على أهمية عمل الجمعية مع طلبة الجامعات الخمس التي استضافت الأنشطة الخاصة بالمسح البيئي للحياة البرية (جامعة القدس، والنجاح، وبيرزيت، وبيت لحم، والخليل)، والتي تم تدريب طلبة هذه الجامعات بشكل مكثف، ما انتج مهتمين بالتنوع الحيوي على المستوى الفلسطيني.

كما تطرق الأطرش إلى التقرير المالي من قبل روان عواد، وتم مناقشته وتوجيه أسئلة لأعضاء الجمعية ورد عليها محمد سعد وإبراهيم عودة.

وتخلل الاجتماع استقالة الهيئة الإدارية السابقة وانتخاب هيئة إدارية جديدة، ومن ثم عقد اجتماع مباشر بهدف توزيع المناصب، التي كانت بالشكل التالي: رجل الأعمال سامي ثلجية رئيسا، ونبيل ابو عرة نائبا للرئيس، ومحمد سعد امينا للصندوق، وماري قسيس امينا للسر، وعضوية: الصحفية رغدة مقبول، وفابين طافش، ووسام ادريس.

وسبق الاجتماع رحلة ميدانية مشيا على الاقدام إلى منطقة عين البيضا/ عين الساكوت، وحمامات المالح –تياسير

شارك هذا الخبر!