أخبار عاجلة

جنين: افتتاح معرض “افكار ساحرة من الاطارات” في بنات جلبون الاساسية

جنين/ PNN- افتتحت مدرسة بنات جلبون الأساسية معرضاً فنياً بيئياً حمل عنوان “أفكار ساحرة من الإطارات”، كما تم افتتاح الحديقة المدرسية التي تم تجميلها بأشكال متنوعة جاذبة من الإطارات غير الصالحة للاستعمال والتي تم إعادة تدويرها وتزيينها لتجميل الحديقة.

حضر حفل الافتتاح نائب محافظ محافظة جنين السيد كمال أبو الرب، ومدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة، وأ. أمجد حميدات من الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي، ومدير مؤسسة الرؤيا العالمية في محافظة جنين عفاف أبو دية، ورئيس مجلس قروي جلبون صلاح أبو الرب وممثلون عن مختلف المؤسسات الأمنية والمدنية وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية والعديد من مديري المدارس ومجلس أولياء الأمور ولفيف من المجتمع المحلي.

وفي كلمتها الترحيبية أشارت مديرة المدرسة سامية لحلوح إلى أن افتتاح هذا المعرض وتجميل الحديقة المدرسية هي مبادرة تهدف إلى تنمية العديد من القيم في نفوس الطالبات ومنها قيمة المحافظة على البيئة واستغلال مواردها والاستفادة من مخلفات البيئة لإبداع منتجات فنية جمالية لتصبح المدرسة جاذبة للطلبة، والتعريف بطرق وأنماط استخدام الطاقة المستدامة والنظيفة بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية الداعمة لهذه المبادرة وتعزيز قيمة العمل الجماعي .

ونوهت كذلك إلى أن المدرسة قد تقدمت بهذه المبادرة لجائزة صندوق الانجاز والتميز التي أطلقها فخامة الرئيس أبو مازن متمنية أن تكون من المبادرات الملهمة الفائزة لتجسد نهج الفوز، حيث فازت مدرسة بنات جلبون الأساسية بجائزة إلهام فلسطين في العام الماضي.

وتقدمت لحلوح بشكرها لمديرية التربية والتعليم بكافة طواقمها على الدعم والمساندة لإنجاح تنفيذ المبادرة وإخراجها إلى حيز الوجود.

أما رئيس مجلس قروي جلبون السيد صلاح أبو الرب فأكد على أن هذه المدرسة بإدارتها وهيئتها التدريسية تتميز دوما بأنشطتها اللافتة حيث حصلت في بداية العام على لقب المدرسة المتميزة من وزارة التربية والتعليم العالي، وها هي اليوم تصنع من الخامات غير الصالحة للاستخدام حديقة جميلة وتحفا فنية وجداريات ملفتة.

وبدوره، بارك نائب محافظ محافظة جنين السيد كمال أبو الرب للمدرسة جهودهم الواضحة في جودة المعروضات والمنتجات المبتكرة من الإطارات، مشيرا إلى أن هذا الجهد جاء نتيجة التعاون الوثيق بين مكونات المجتمع المحلي المدرسي ومديرية التربية والتعليم التي تعمل باستمرار على النهوض بالعملية التعليمية بالشراكة مع المؤسسات الأهلية والمدنية.

وأعرب أبو الرب عن سعادته بما شاهد، وافتخاره بإنجازات طلبة ومدارس المحافظة، مقدما شكره وامتنانه لمديرية التربية والتعليم بطواقمها المختلفة ومدارسها وأولياء أمور الطلبة المتابعين الداعمين.

كما تطرق إلى المناسبات الوطنية التي تصادف هذا الشهر والتي أبرزها بيوم الأسير الفلسطيني إعلان الأسرى البواسل الإضراب المفتوح عن الطعام آملا أن تكون وقفتنا معهم ترقى لمستوى تضحياتهم وما قدموه لوطنهم.

ومن جهته، أثنى مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة على جهود طواقم المدرسة في الإعداد والتنفيذ للمبادرة والمعرض، وتواصل أولياء الأمور والمؤسسات المساندة للعملية التعليمية مثل مؤسسة الرؤيا العالمية التي تنفذ العديد من البرامج الهادفة في مدارس المديرية والتي تعمل على تحسين البيئة المدرسية وتأهيل مرافقها.

وأكد علاونة على أن اللمسات الجمالية والأفكار الإبداعية التي تم تجسيدها في الحديقة والمعرض تعكس نجاح التواصل بين مديرة المدرسة ومعلماتها وموظف الصحة الميداني خالد أبو الرب وبتسهيل من رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله، وبالشراكة الفاعلة مع الرؤيا العالمية والمجلس المحلي.

كما شكر طالبات المدرسة حارسات البيدر الفلسطيني على الفقرات الفنية التي أبدعن فيها.

تخلل حفل الافتتاح فقرات فنية منظمة وجاذبة للحضور أدتها الطالبات ببراعة وإتقان. وفي الختام تم تكريم الجهات الداعمة للمدرسة.

Print Friendly, PDF & Email