أخبار عاجلة

مهرجان “حرّك فلسطين” للرسوم المتحركة يختتم فعالياته برام الله

رام الله/PNN – اختتم المهرجان الفلسطيني الأول للرسوم المتحركة “حرّك فلسطين” اليوم الخميس، فعالياته التي استمرت خمسة أيام وتضمنت عروضاً للأفلام وورشاً تدريبية.

وجاءت فعاليات الختام بعرض لأفلام فلسطينية وعربية قصيرة لكافة أفراد العائلة حاصلة على جوائز عالمية في مهرجانات سينمائية دولية وذلك في متحف محمود درويش برام الله.

وتضمن الختام عرضاً للفيلم الفلسطيني (خيال الحقل/ الفزاعة) للمخرج الفلسطيني إبراهيم المزين وهو أول فيلم “أنميشن” فلسطيني ثلاثي الأبعاد تمّ إنتاجه في غزة، وفيلمين للمخرج الفلسطيني أحمد صالح أحدهما (ماء باء) وفيلم (بيت) الذي حاز على العديد من الجوائز إضافة إلى الفيلم الإماراتي كرومة للمخرج بوبكر بخاري والذي حاز على جائزة أحسن فيلم قصير للرسوم المتحركة.

وأشاد الحضور في نهاية العرض بقوة الأفلام المعروضة في المهرجان مؤكدين ضرورة الحفاظ على قوة المهرجان في دوراته القادمة أسوة بالدورة الأولى منه.

وضمن سلسلة ورش العمل المتخصصة التي نظمها المهرجان والتي استهدفت الأطفال والكبار المهتمين بمجال التحيرك، اختتم المهرجان ورشاته بورشة عمل للأطفال حول آلية عمل الرسوم المتحركة قدمها المتخصص في فن التحريك باسل نصر في مركز البيرة لتنمية الطفولة وحضرها 20 طفلاً وطفلة.

وفي ختام المهرجان، شكرت مديرة المهرجان لينا غانم، المؤسسات الداعمة والشريكة التي لها مساهمة كبيرة في إنجاح فعاليات المهرجان، مشيرة إلى أن انتهاء فعاليات المهرجان في دورته الأولى تعني بالضرورة البدء بالتحضير لفعاليات المهرجان في دورته الجديدة، آملة أن يكون مهرجاناً سنوياً يجول في كافة المدن والقرى الفلسطينية.

يذكر أن فعاليات المهرجان تنقلت بالتوازي بين عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية والقدس وغزة، واستهدفت الصغار والكبار في عروضها وورشاتها.

Print Friendly, PDF & Email