الشريط الاخباري

المالكي يبحث سبل تطوير التعاون الإقتصادي والتجاري مع نائب وزير التجارة الصيني

نشر بتاريخ: 14-04-2017 | سياسة , أقتصاد
News Main Image

الصين/PNN-التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي، اثناء زيارته الرسمية الى جمهورية الصين، مع نائب وزير التجارة الصيني السيد تشان كي مين، حيث تم بحث سبل ومجالات التعاون الإقتصادي والتجاري بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية .

وفي هذا السياق تناول المالكي العديد من مجالات التعاون الممكن توسيعها بين البلدين . والتي يمكنها أن تساهم في رفع وتطوير أفق التعاون بين البلدين . بحيث يتناسب الدور الإقتصادي لجمهورية الصين الشعبية مع المواقف السياسية الثابته والمبدئية تجاه القضية الفلسطينية . وتعزيز الدور الصيني السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط من خلال دولة فلسطين .

من جانبه أكد المالكي على أهمية وضع رؤيا اقتصادية واضحه من شأنها أن تساهم في تحقيق شراكة إقتصادية عاليه تتلاءم مع ما أعلنه الرئيس الصيني شي جين بينغ حول خطة الصين الإقتصادية لإنجاز مشروع طريق الحرير والحزام الإقتصادي ، وتنفيذها من خلال ما بحثه الجانبان.

عرض السيد تشان كي مين رؤية بلاده لتطوير العلاقات التجارية مع دولة فلسطين من خلال توسيع علاقات التعاون ما بين فلسطين والصين وتعزيز التعاون في البنية التحتية، والتعاون في محال بناء المناطق الصناعية، وتطوير مهارات التدريب وبناء القدرات البشرية الفلسطينية، وبناء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

تم الاتفاق بان يعمل الجانبان الفلسطيني والصيني بتوسيع علاقات التعاون والوصول الى شراكة استراتيجية كاملة.

حضر الاجتماع الى جانب الوزير المالكي، السفير فريز مهداوي- سفير فلسطبن لدى جمهورية الصين الشعبية، والسفير د. مازن شامية- مساعد الوزير لشؤون افريقيا وآسيا وأستراليا، بالاضافة الى عدد من الدبلوماسيين من وزارة

شارك هذا الخبر!