الميزان يفتتح دورة تدريبية حول “حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني وحماية الصحفيين”

رفح/PNN- افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية لعدد (25) صحفي وطالب اعلام في قاعة مركز الميزان في مكتبه في رفح، بعنوان ” حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وحماية الصحفيين “.

تأتي هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز لبرنامجه الرئيسي وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لدى الصحفيين.

افتتح اللقاء الأستاذ محمد عبد الله منسق مكتب الميزان رفح، وقدم شكره لملتقى اعلاميات الجنوب، ومركز سمارت ميديا للخدمات الإعلامية، والمشاركين على الحضور والمشاركة والذي بدوره سيساهم في إنجاح النشاط، وتمنى من المشاركين الاستفادة من المعلومات من خلال العمل رصد انتهاكات حقوق الانسان من خلال عملهم الاعلامي.

هذا وستستمر الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية جنيف الرابعة وحماية المدنيين، آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان عملي ونظري والتصوير كأداة لذلك، والقرار (1612) حول استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.

Print Friendly