الشريط الاخباري

محكمة الاحتلال تطلق سراح مستوطن تم تصويره خلال رشق الجيش الاسرائيلي بالحجارة!

نشر بتاريخ: 16-04-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاحد، ان محكمة الصلح في القدس، اطلقت مساء امس، سراح مستوطن من بيت ايل، كانت الشرطة قد اعتقله بشبهة رشق الحجارة على الجنود بالقرب من مستوطنة "هبلاديم" المجاورة لمستوطنة "كوخاب هشاحر" في مركز الضفة الغربية. وتم إطلاق سراح المستوطن الشاب بقيود الزمته بالابتعاد عن المستوطنة.

وتم مساء امس التحقيق مع والد المستوطن والذي ادعى ان ابنه كان معه في رحلة عائلية خلال حادث رشق الحجارة، تماما كما ادعت منظمة "حوننو" التي ترافعت عن المستوطن. واكدت المحكمة انه اذا تبين من التحقيق مع الأب بأن ادعاءه صحيح، فسيتم إطلاق سراح ابنه من دون قيود.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المستوطن بعد نشر شريط يظهر فيه بعض الشبان وهم يرشقون الحجارة على سيارة عسكرية بداخلها جنود قرب المستوطنة. وحسب الشرطة فقد داهمت قوة من الشرطة وحرس الحدود المستوطنة وشخصت احد المشبوهين واعتقلته. وقال الجيش الاسرائيلي انه يتوقع اعتقال ضالعين آخرين في الحادث.

يشار الى ان مستوطنة"هبلاديم" تعتبر مركزا للمتطرفين جدا من المستوطنين في الضفة الغربية، ويقيم فيه شبان يعتبرون اكثر نواة قاسية ومتعنتة في مجموعة شبيبة التلال. ويتنكر هؤلاء للمؤسسة الاستيطانية ولا يجرون اتصالات معها.

شارك هذا الخبر!