الشريط الاخباري

هيئة الأسرى في المحافظات الجنوبية تنظم احتفالاً بمدينة غزة إحياءاً ليوم الأسير الفلسطينى

نشر بتاريخ: 16-04-2017 | أسرى
News Main Image

غزة/PNN - نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فى المحافظات الجنوبية صباح اليوم الأحد ، احتفالاً لإحياء فعالية يوم الأسير بحضور عدد كبير من الأسرى المحررين وممثلين عن المؤسسات التى تعنى بشؤون الأسرى وذوى الأسرى وشخصيات وطنية وحقوقية بارزة.

وتخلل الحفل مجموعة من الأعمال الفنية التى تعرض معاناة الأسرى وتكريم مجموعة من الأسرى تحرروا عام 2017، الى جانب عرض فلم تضامنى في البحر يحاكى معاناة الأسرى ، من خلال قيام مجموعة من محترفى الغوص تحت الماء وعرض صور تضامنية باللغتين العربية والانجليزية تطالب بحريتهم ، بالاضافة للعروض الفنية والدبكات الشعبية وتكريم سفراء الحرية أبناء الأسرى من النطف المهربة .

مدير مكتب الهيئة فى المحافظات الجنوبية بسام المجدلاوى تحدث فى كلمته عن يوم الأسير الفلسطينى وأهميته ، من خلال تصليت الضوء على الأسرى ونقل معاناتهم للعالم الخارجى داعيا الى مشاركة أبناء شعبنا فى كل الوقفات وأشكال التضامن معهم.

من جهته تطرق وزير الأسرى السابق هشام عبد الرازق الى الوضع الفلسطينى وإنعكاس الانقسام على كافة جوانب الحياة الأساسية بما فيها قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال ، مطالبا القيادة الفلسطينية بالعمل الجاد على تعزيز الوحدة الوطنية للتغلب على كل الصعاب والاهتمام بقضية الأسرى وجعلها على سلم الأولويات .

من ناحيته بالنيابة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أكد السيد رفيق أبو ضلفة أهمية على أهمية الوحدة الوطنية بالتزامن مع اضراب الأسرى في السجون ، وتناول انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم .

شارك هذا الخبر!