الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: حلق الرؤوس ومهرجانات وفعاليات شعبية للتعبير عن التضامن مع الاسرى بيومهم واضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 16-04-2017 | أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/اعلن الفلسطينيون عن سلسلة فعاليات تضامنية بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والذي سيطلق خلاله الاسرى يوم السابع عشر من نيسان اضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فنح حيث تم تنظيم العديد من الانشطة والفعاليات عشية المناسبة في اطار جهود شعبية لاسناد الاسرى في اضرابهم.

وكانت ابرز الفعاليات عشية يوم الاسير الذي يصادف السابع عشر من نيسان في كل عام كانت في بيت لحم حيث جرى تنظيم سلسلة فعاليات ثقافية وفنية بالاضافة الى انشطة تضامنية مثل حلق رؤوس مجموعة من النشطاء بالكامل كما فعل الاسرى للتاكيد على ان المعركة واحدة رغم الاسر هذا الى جانب تنظيم مهرجان مركزي في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين ببيت لحم قاده الفنان الشعب يالمعروف قاسم النجار.

وفي هذا الاطار نظم مجموعة من النشطاء من عدة نقابات وقفة احتجاجية تضمنت حلق الرؤوس بشكل كامل على مدخل مدينة بيت لحم وتحت جدار الفصل العنصري للتعبير عن تضامنهم مع الاسرى الذين حلقوا رؤوسهم استعدادا لخوض الاضراب عن الطعام يوم غد في معركة الامعاء الخاوية الجديد للاسرى.

وشدد القائمون جميعا على الفعاليات التي انطلقت عشية يوم الاسير والتي سترافق اضراب الاسرى على اهمية اسنادهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام من خلال تكثيف الفعاليات الضاغطة على الاحتلال من جهة والمنظمات الدولية من الجهة الاخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=521vvSBhV_w&feature=youtu.be

وقال عبد الله الزغاري الناطق باسم نادي الاسير الفلسطيني بالضفة الغربية ان هذه الفعالية هذا اليوم تاتي في وقت اعلن فيه الاسرى شد الحبال على امعائهم استعدادا لخوض معركتهم معركة الكرامة الانسانية بعد ان رفضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاستجابة لمطالبهم الانسانية التي كفلتها الاعراف الدولية وعلى راسها اتفاقية جنيف الرابعة كونهم اسرى حرب تحتجزهم دولة الاحتلال الاسرائيلي.

واشار الزغاري الى ان هذه الفعالية هي فعالية لممثلي من عدة نقابات ومؤسسات حقوقية تعمل في مجال الدفاع عن الاسرى وعلى راسها نقابة الصحفيين والطب الاسنان وممثلي مؤسسات حقوقية الى جانب لجان مقاومة الجدار والاستيطان.

بدوره قال منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان ان هذه الوقفة هي وقفة الى العالم اجمع للتاكيد على وحدة الحال والمصير بين ابناء شعبنا واسراه وان شعبنا لا ولن ينسى الاسرى ويقف الى جانبهم حتى تحقيق اهدافهم الانسانية ومن ثم اطلاق سراحهم مشددا على ان نضال شعبنا بكافة اشكاله سيستمر حتى دحر الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

من جهته قال الدكتور جواد الجراشي ممثلا عن نقابة اطباء الاسنانان هذه الوقفة تاتي للتاكيد على ان جماهير شعبنا ونقاباته ومؤسساته وعلى راسها نقابة اطباء الاسنان تقف اليوم الى جانب الاسرى في معركتهم ولا ولن تنساهم وتتركهم وحيدين

من جهة ثانية نظم مركز لاجئ الفلسطيني مهرجانا مركزيا في حديقة المركزي بمخيم عايدة شارك به المئات من اهالي الاسرى واهالي المخيم ومنطقة بيت لحم بشكل عام غنى فيه الفنان الفلسطيني قاسم النجار

وقالت ماجدة الازرق  رئيس مجلس ادارة مركز لاجئ ان هذه الفعالية تاتي ضمن سلسلة فعاليات وانشطة ينوي المركز تنظيمها من اجل دعم الاسرى الفلسطينين في معركتهم ذد جبروت الاحتلال الاسرائيلي العنصري مؤكدة على ان شعبنا يقف اليوم لاسناد الاسرى وهم يحيون يومهم الى جانب دعمهم واسنادهم في معركة الامعاء الخاوية التي اعلنوا نيتهم البدء فيها تحديا للاحتلال .

واشارت الازرق الى ان استضافة الفنان الفلسطيني المعروف قاسم النجار يشكل رسالة مفادها ان شعبنا يقف ويسند الاسرى من خلال فعاليات فنية وثقافية الى جانب الفعاليات المركزية وعلى راسها المسيرات والانشطة المختلفة للتعبير عن دعم حقوق الاسرى بالكرامة الانسانية والحرية .

بدوره قال الاسير المحرر بسام ابو عكر ان شعبنا عود الاسرى على الوقوف الى جانبهم واسنادهم مشيرا الى ان هذا الحضور اليوم وهذه الانشطة المختلفة تعكس دعم واسناد شعبنا للاسرى وهم يستعدون لخوض معركة الكرامة الانسانية.

واكد ابو عكر ان الاسناد الجماهيري من خلال الفعاليات المختلفة يرفع من معنويات الاسرى ويشد ازرهم مشيرا الى ان هذا الحضور اللافت يعكس حرص شعبنا على دعم الاسرى والتاكيد على ان الشعب الفلسطيني بكل توجهاته الوطنية لا يمكن ان يخذل الاسرى مشددا على ضرورة المشاركة الجماهيرية التي عودنا شعبنا عليها .

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="214484,214483,214482,214481,214480,214479,214457,214477,214455,214456,214454,214478"]

شارك هذا الخبر!