الشريط الاخباري

فتيان وفتيات مركز بناة الغد ينظمون وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 24-04-2017 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- نظم العشرات من فتيان وفتيات مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، صباح اليوم الاثنين ،وقفة تضامنية ، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال امام خيمة الاعتصام بالسرايا وسط غزة .

وحمل المشاركون/ت يافطات تندد بجرائم المحتل ضد الأسرى ،وبمطالب الاسرى العادلة وحقوقهم ، مصحوبة بالأعلام الفلسطينية وصور بعض الأسرى المضربين عن الطعام .

وتخللت الوقفة التضامنية إلقاء الأطفال كلمات وقصائد شعرية، عبروا فيها عن اعتزازهم بنضالات الأسرى في سجون الاحتلال ، فيما قامت مجموعة من الفنانين الصغار من قسم الفن التشكيلي بالمركز برسم حي لمجموعة من الاسرى .

ودعا الاطفال في كلمتهم اطفال العالم للتضامن و التفاعل مع الأسرى حتى ينالوا حريتهم من سجون الاحتلال، وشددوا على أهمية التفاعل بشكل أكبر مع قضية الأسرى وبشكل يليق بتضحياتهم ونضالهم ،كما طالبوا المؤسسات الحكومية والحقوقية والاهلية العمل على نقل صوت الاسرى ومعاناتهم الى كافة المحافل المحلية والدولية.

و من جهتها قالت مدير مركز بناه الغد امال خضير ،" ان هذه المسيرة تأتي تأكيدا على أن اسرانا هم الذين اناروا لنا الطريق نحو حقوقنا و مقدساتنا، و تأكيداً على أن هؤلاء الأطفال سيواصلوا المسيرة على خطى هؤلاء الأسرى."

ودعت خضير ، إلى تجنيد كافة الطاقات لنصرة قضية الأسرى العادلة والمشروعة، مشددة على أهمية استمرار الفعاليات واستثمار كافة الادوات والوسائل والطاقات في الاحتجاج حتى تتحقق مطالب الاسرى العادلة ويصل صوتهم ورسالتهم لكل احرار العالم .

شارك هذا الخبر!