الشريط الاخباري

نزيه ل PNN:ارسلنا طائراتنا الورقية بسماء عوفر لدعم الاسرى واسنادهم بوجه المحتل ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 24-04-2017 | سياسة , أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/ قام مجموعة من الشبان والنشطاء الفلسطينيين وبدعوة من اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان ظهر اليوم الاثنين، بتنظيم فعالية داعمة مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال تخللها اطلاق طائرات ورقية في محيط معتقل عوفر قرب رام الله للتعبير للاسرى والتاكيد لهم على دعم ابناء شعبهم لهم و وقوفهم الى جانبهم واسنادهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام والذي يخوضونه لليوم الثامن على التوالي..

وقال الناشطة باللجنة التنسيقية لمقاومة الجدار والاستيطان المحامية لمى نزيه في حديث لشبكة فلسطين الاخبارية PNN: أن مجموعة من الشبان وبالتعاون مع حملة اطلاق سراح الاسير القائد موان البرغوثي وكافة الاسرةى الفلسطينيين، نظموا اليوم فعالية أطلاق طائرات ورقية وبالونات بالوان علم فلسطين في منطقة مرتفعة مطلة على سجن عوفر العسكري غرب مدينة رام الله تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام.

واشارت نزيه الى ان الفعالية نظمت تحت شعار نحن معكم  لايصال ولارسال رسالة للمحتل وبصوت عالي ان شعبنا الفلسطيني موحد لاسناد الاسرى في اضرابهم وعبر طائراتنا الورقية في سماء فلسطين نقول نحن معكم، وكرامتنا من كرامتكم.

واشارت الى ان المشاركة كانت من الكبار والصغار الذين شاركوا في إطلاق طائرات ورقية وبالونات فوق معتقل عوفر، ليرى المستوطن و الجندي، ان اسرانا جائعون أملا و حرية و ليس شواء وان فعالية الطائرات ترسل لهم ابتسامة امل وتؤكد لهم “نحن معكم”

وأضافت الناشطة نزيه أن الفعالية جاءت باسناد من الاطفال والاسر الفلسطينية لزيادة الوعي لدى الاطفال الفلسطينيين حول قضة الاسرى ولتعريفهم بالسجون الاسرائيلية التي تقيد حرية اسرانا البواسل، ولايصال رسالة لاسرانا في سجون الاحتلال بان الشعب الفلسطيني يقف الى جانيكم ويدعمكم في قضيتكم.

كما وشددت الناشطة الى أن الرسالة الاساسية التي تحملها الفعاليات التي تنظم هي الوحدة الوطنية والتأكيد على ان ثقافتنا هي ثقافة المقاومة والصمود في وجه الاحتلال ومستوطنيه الذين ينفذون يوميا جرائم بحق شعبنا تحت حراسة قوات الاحتلال مشيرة الى ان الفعالية تاتي للرد على هؤلاء المستوطنين الذين نفذوا قبل ايام حفلات شواء في محيط المعسكر لاحباط الاسرى في اضرابهم وبالتالي كان لا بد من اسناد اسرانا في معركة الكرامة والحرية..

وأشارت نزيه الى اهمية اسناد الاسرى ودعمهم والوقوف الى جانبهم مشيرة الى ان هناك سلسلة فعاليات سيتم تنفيذها حيث  سيتم في الثالث من الشهر المقبل تنظيم فعالية جماهيرية حاشدة في مدينة رام الله لدعم الاسرى المضربين عن الطعام.

ودعت نزيه جماهير شعبنا الفلسطيني الى اسناد الاسرى وعائلاتهم والوقوف الى جانبهم في هذه المعركة التي تمثل اساسا في النضال ضد الاحتلال وفضح ممارسات القمعية واللاانسانية التي ترتكب بحق الاسرى خصوصا وشعبنا عموما على ايدي الاحتلال الاسرائيلي.

 

شارك هذا الخبر!