الشريط الاخباري

نتنياهو يهدد وزير خارجية المانيا :عليك ان تقرر اما لقائي او لقاء ممثلي ونشطاء اليسار 

نشر بتاريخ: 25-04-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/طلب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل الذي وصل مساء الاثنين الى اسرائيل، بالغاء اجتماعه المزمع عقده يوم الثلاثاء مع ممثلي "بتسيلم" و "كسر الصمت" وانه حال عقد هذا الاجتماع فان نتنياهو لن يستقبل الوزير الالماني.

وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر المانية أن الاجتماعات مع بتسيلم، كسر الصمت لا تزال مقررة وقائمة حتى بعد ما صدر عن رئيس الوزراء من إنذارا إلى سيغمار غابرييل، الذي يزور إسرائيل.

وقال مسؤولون كبار فى مكتب رئيس الوزراء ان نتنياهو اصدر انذارا الى جبريل قائلا انه اذا لم يلغ الاخير اجتماعاته مع الجماعات اليسارية فان رئيس الوزراء لن يجتمع معه موضحين انه تم الإبلاغ عن الإنذار للجهات الالمانية المختصة وفق القناة الثانية.

ولم يتم الغاء الاجتماع مع ممثلى المجموعتين، وقال الدبلوماسيون الالمان انه سيعقد على لارغم من تحذير نتنياهو وتهديده.

وبحسب جدول اعمال الزيارة من المقرر ان يلتقي نتنياهو مع غابرييل لكن الاجتماع لم يدرج في جدول اعماله الذي اعطيته وسائل الاعلام اليوم الثلاثاء في اشارة على ما يبدو الى الغاء اللقاء بسبب اصرار الالمان على لقاء المنظمات اليسارية.

ومن المتوقع ان يجتمع وزير الخارجية الالمانى مع رئيس دولة الكيان روفين ريفلين ورئيس المعارضة اسحاق هيرتسوغ.

وقد اصدر هرتسوغ بيانا اليوم الاثنين يدين فيه تهديد نتنياهو الذى وجهه اليه واتهمه بالاساءة الى العلاقات الخارجية الاسرائيلية.

وقال هرتسوغ ان "نانياهو يفر من الميدان و ان انذار نتنياهو لوزير الخارجية الالمانى يعد ضربة خطيرة للعلاقات الخارجية الاسرائيلية مع اكبر اقتصاد فى اوروبا وصديق حقيقى لاسرائيل.

واضاف هيرتسوغ :"ادعو نتنياهو للاجتماع مع وزير الخارجية الالماني وتقديم مواقفه ومواقف اسرائيل دون خوف من اي منظمة ".

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي يحاول فيها نتنياهو فرض سياسة اسرائيل على دول اوروبية حيث استدعى مكتبه السفير البلجيكى لدى اسرائيل قبل شهرين لحضور اجتماع توضيحى فى وزارة الخارجية بعد اجتماع رئيس الوزراء البلجيكى تشارلز ميشيل مع ممثلي "كسر الصمت" و "بتسيلم" خلال زيارته لاسرائيل.

وفي اليوم السابق من سؤال السفير البلجيكي كان نتنياهو قد اجتمع نتنياهو مع رئيس وزراء بلجيكا ميشيل وطلب من الحكومة البلجيكية وقف تمويل المنظمات اليسارية في إسرائيل.

كما طلب نتنياهو خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي الاخير في لندن،من بريطانيا وقف تمويل الجماعات اليسارية اليسارية، أولا وقبل كل شيء كسر الصمت.

شارك هذا الخبر!