الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: إضراب شامل يعم مدينة بيت لحم نصرة للأسرى

نشر بتاريخ: 27-04-2017 | سياسة , أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ PNN- إضراب شامل عم  كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في محافظة بيت لحم استجابة للجنة دعم الأسرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة ، للتعبير عن تضامن شعبنا الفلسطيني مع الأسرى المضربين عن الطعام الذين دخلوا يومهم الحادي عشر، حيث أغلقت كافة المحال التجارية،  كما لم تشهد المدينة حركة الصباح المعتادة للطلبة والعمال المتوجهين الى مدارسهم واعمالهم.

وقال أمين سر حركة فتح محمد المصري:  "أنا باعتقادي مجرد الوصول إلى اليوم الحادي عشر من الإضراب لأسرانا البواسل هذا انتصار للأسرى وانتصار على بطش السجان وعلى قمع إدارة مصلحة السجون، بالرغم من عمليات النقل والقمع والعزل ما زال أسرانا مستمرون بالإضراب".

وأشار : " أن اليوم محافظة بيت لحم بأكملها تقف مع أسرانا المضربين عن الطعام عبر إضراب يوحد كافة مكونات الشعب الفلسطيني، ويرسل رسالة للمجتمع الاسرائيلي والعالم ، تعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة مكوناته نصرة لإضراب أسرانا في هذا اليوم"  .

وأضاف المصري: " نحن نثمن ونقدر كل أبناء شعبنا من أصحاب محلات والقطاع الخاص، والهيئات الحكومية الذين التزموا بهذا الاضراب طواعية ، والذين عبروا من خلال منشورات الصقت على أبواب محالهم تقول أن هذا اليوم ‘ضراب تكريماً لأسرانا واسنادا لهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام " .

وتحدث ناشط في حركة فتح : " نحن اليوم خرجنا للتأكد أن كافة أبناء شعبنا ملتزمون بهذا الاضراب اسنادا لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وللقائد مروان البرغوثي الذي يقود إضراب الحرية والكرامة مع الرفيق أحمد سعادات ، ونقول للأسرى أننا معكم ونعاهدكم باننا سننتصر ".

ويذكر أن قرابة 1800 أسير فلسطيني منذ 17 من نيسان الجاري يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتحقق مطالبهم الشرعية، ولإجبار حكومة الاحتلال التوقف عن ممارسة سياساتها القمعية ضدهم .

[gallery columns="1" size="full" ids="217815,217817,217818,217816,217820" orderby="rand"]  

شارك هذا الخبر!