الشريط الاخباري

هارتس تكشف:اسرائيل تعيد انعاش خططها لبناء 10 الاف وحة استيطانية بمنطقة مطار قلنديا

نشر بتاريخ: 26-04-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية صباح اليوم الاربعاء ان اسرائيل اعادة وضع خطة على جدول التنفيذ لبناء 10 الاف وحدة استيطانية في منطقة مطار قلنديا والتي كانت قد جمدتها بسبب المعارضة الشديدة من ادارة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما.

وقالت الصحيفة ان وزارة الإسكان الإسرائيلية اعادت وضع خطط إقامة مستوطنة جديدة في القدس في حدود الضفة الغربية التي تم احتلالها عام 1967 ويطالب الفلسطينين  باقامة دولتهم المستقلة عليها وفق رؤية حل الدولتين المدعوم من مختلف دول العالم .

وسيتم بناء المستوطنة الجديدة في مطار قلنديا حيث سيتم تخصيصه للمستوطنين المتدينين من اليهود الارثوذكس كما قالت الصحيفة.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد وضعت الخطة منذ سنوات لبناء عشرة الاف وحدة استيطانية ولكن تم تجميدها بسبب المعارضة القوية من الإدارة الأمريكية السابقة للبناء الإسرائيلي في القدس الشرقية.

واوضحت الصحيفة انه و بعد تنصيب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب، بدأت اسرائيل فى دفع الخطة لبناء المستوطنة مرة اخرى، ومن المقرر اعلانها في يوم القدس الاسرائيلي في شهر مايو، وفقا لما ذكره تقرير القناة العاشر الليلة الماضية.

وبحسب الصحيفة فقد كانت اسرائيل قد اوقفت عمل المطار قبل 15 سنة بسبب قربه من رام الله ومخيم لللاجئين الفلسطينين حيث كانت اسرائيل تتخوف من قيام الفلسطينين باطلاق النار على الطائرات التي تهبط في مناطق قريبة من الجدار وحاجز ومخيم قلنديا.

واشارت الصحيفة الى انه بالرغم من ان المستوطنة تقام لليهود الارثوذكس الا انهم عارضوا اقامته وذلك بسبب موقعه القريب من الاحياء الفلسطينية وبعده عن مركز مدينة القدس.

شارك هذا الخبر!