الشريط الاخباري

تونس: افتتاح مهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية بمشاركة فلسطين

نشر بتاريخ: 26-04-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

تونس/PNN- افتتح في مدينة الحمامات، مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس في دورته الثامنة عشرة تحت شعار (تنوع، تجديد، وابتكار ) بمشاركة فلسطين التي مثلها المشرف العام على الاعلام الرسمي أحمد عساف.

وحصلت إذاعة فلسطين على جائزة البرامج الوثائقية حول القضية الفلسطينية وعروبة القدس في مسابقة البرامج الوثاقية الاذاعية في المسابقة الرئيسية، كما حصلت في مسابقة البرامج الاذاعية الموازية حول القضية الفلسطينية وعروبة القدس، وفي المسابقات التلفزيونية في مجال البرامج التلفزيونية حصل البرنامج التلفزي الخاص بالقضية الفلسطينية (القدس عربية) على جائزة كما حصل تلفزيون فلسطين في المسابقة على جائزة للبرنامج الوثائقي القدس عربية.

وقال المدير العام للإذاعة التونسية عبد الرزاق الطبيب: "سعادتنا كبيرة أن تكون القدس هذا العام بأهمية الحدث للإعلام العربي الافتتاح هذا العام لتأكيد الوقوف الى جانب إخواننا في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني حتى نيل حريتهم واستقلالهم وكرامتهم وسعادتنا كبيرة أن يكون يوم القدس هذا العام بأهمية الاعلام العربي" .

وأكد المدير العام للتلفزيون التونسي الياس الغربي، أن يوم القدس والتحولات المسلطة علينا تدفعنا للانفتاح على الهيئات الاقليمية والدولية لتأمين آليات الشراكة والتعاون في مجال البناء والتنمية .

من جانبه، قال رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية (عربسات) محمد العواش: إن الاتحاد يسعى لتطوير العلاقة بالباقة العربية للبث الاذاعي والتلفزيوني لمكافحة التشويش والتعدي على الترددات، وسيقوم بإطلاق الباقة السادسة للبث من خلال أطلاق القمر الصناعي العربي الجديد قادم الايام .

بدورها، تمنت الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السيدة هيفاء أبو غزالة، أن يساعد هذا الاطار الموحد للعرب في تبادل الخبرات العربية في المجال، من أجل تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الاتصال السمعي البصري، وأن يتوجه الجسد الاعلامي العربي للعمل على صياغة خطاب اعلامي عربي للتركيز على الإسلام المعتدل والخطاب المعتدل لتنحية الصورة النمطية في ذهن العالم عنا .

وقدمت أبو غزالة تحية خاصة للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين القابعين في سجون وزنازين الاحتلال والمضربين عن الطعام في اضراب الحرية والكرامة للمطالبة بتحسين أوضاعهم وللفت أنظار العالم لما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلية من ممارسات ضدهم، مشددة على أنه من واجب الاعلام العربي مساندتهم والمساعدة في تبليغ صوتهم للعالم .

وتم خلال حفل الافتتاح الذي أحياه الفنان العربي التونسي صابر الرباعي، تكريم عدد من ألمع نجوم الفن والاعلام والسينما العربية، وتكريم المدراء العامون السابقون للاتحاد، وذوي عدد من رجال الاعلام الراحلين، وشارك المشرف العام على الاعلام الرسمي أحمد عساف الى جانب مع وزير الثقافة التونسي في تكريم عدد منهم .

ويعد المهرجان فرصة كبيرة للقاء المبدعين العرب في مجال التقنيات السمعية البصرية، وللقاء الممثلين ورجال الاعلام من الدول المشاركة، ويسعى المهرجان لتطوير الخدمات وتوفير الظروف المثلى الكفيلة بتحقيق ما رسم لها من أهداف طموحة وما وضع لها من برامج وأنشطة متعددة ومتنوعة، حيث المواصفات الفنية رفيعة المستوى التي امتازت بها هذه الدورة، كما يقوم باستضافة نخبة متألقة من نجوم الفن والدراما والسينما .

وسيتم اليوم افتتاح معرض مخصص للشركات المصنعة والمدمجة ومؤسسات الانتاج وتوزيع المحتوى ومزودي الخدمات لعرض أحدث المبتكرات في مجال المعدات التقنية والتجهيزات التكنولوجية المتطورة، وستكون مناسبة لتبادل البرامج يقدم خلالها المنتجون في صناعة الصوت والصورة آخر المبتكرات في شتى ضروب الابداع للمساعدة في دفع انسيابها وترويجها على أوسع نطاق ولتشجيع التنافس بين المنتجين في الابداع الفكري، وسيشمل جلسات حوارية هندسية لبحث قضايا مستحدثة أفرزتها الثورة الرقمية .

ــــــــــــــــــــــ

ش.ش، ش.ق/ م.ل

ذات صلة

شارك هذا الخبر!