الشريط الاخباري

نتنياهو يلتقي غدا ولاول مرة عائلات الجنود الاسرى بغزة

نشر بتاريخ: 26-04-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

القدس/PNN- يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، غدا الخميس، ولأول مرة مع عائلات الجنود الأسرى في قطاع غزة، وفق ما كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت"، التي قالت إن نصف عائلات الجنود رفضت اللقاء.

ووفق الصحيفة العبرية؛ فإن اللقاء يأتي على خلفية ما حدث في لجنة الرقابة على الدولة وما تعرض له ذوو الجنود الأسرى بغزة من إهانة وتحقير على يد أعضاء في حزب "الليكود"، وسكوت نتنياهو على ذلك.

وعنونت "يديعوت" تقريرها، صباح اليوم بـ"أزمة الأهالي الثكلى"، حيث أكدت أن نتنياهو ولأول مرة سيلتقي بأهالي الجنود، لافتة إلى نصفهم رفض الحضور.

وأوضحت الصحيفة أن سبب رفض غالبية أهلي الجنود للحضور اعتقادهم بأن الأمر يتعلق باستغلالهم سياسياً على خلفية ما حدث في الكنيست.

وقال ذوو الجنود، إنهم تلقوا الدعوة بعد الأزمة في الكنيست بينما مكتب نتنياهو قال إن اللقاء مخطط له قبل أشهر.

ويوم الخميس (20 -4) وجهت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" رسالة افتراضية من الجنديين الاسرائيليين شاؤول أرون، وهدار عولدن، الأسيرين لديها؛ لعائلتيهما، في تلميح جديد أنهما على قيد الحياة بخلاف مزاعم حكومة الاحتلال.

وجاءت الرسالة المرئية على شكل فيديو كليب غنائي باللغة العبرية، بطول 3 دقائق و31 ثانية، على لسان الجنديين الأسيرين أرون وهدار يقولان فيها: "أمي أبي.. أنا هنا لماذا يقولون إنني ميت؟ أبي أمي.. افعلوا كل شيء لكي تظهر الحقيقة".

وجاءت رسالة القسام، بعد يوم من جسلة مثول عقدتها لجنة "رقابة الدولة"، لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تخللها تبادل للشتائم بين أعضاء كنيست من الليكود وأهالى الجنود الأسرى في غزة خلال حرب 2014.

كما وجهت عائلتا الجنديين أرون وهدار اتهامات شديدة لحكومة الاحتلال وأعضاء الكنيست على تقصيرهم في استعادة الجنديين الأسيرين.

وزعم نتيناهو بأن حماس خضعت، وطلبت وقف إطلاق النار في نهاية الحرب، لكن “عوفر شليح” عضو الكنيست قال إن "إسرائيل" هي من وافقت قبل ذلك (12) مرة على وقف إطلاق النار خلال الحرب، و"حماس" هي من رفضت هذا العرض.

وقال عاموس هرئيل، إن صرخة الأمهات خلال الجلسة التي عقدت أمس، ترددت أصداؤها في افتتاحيات نشرات الأخبار الرئيسة، وبعد ذلك ستعود الأمور إلى ما كانت عليه في السابق، ويعود "الإسرائيليون" إلى أعمالهم، وسيسمع نفس هذه الادعاءات مستقبلاً.

وذكر عضوا الكنيست “ميكي زوهر” و“دافيد بيتان”، أن ما ظهر على نتنياهو من لغة جسده أنه غير مرتاح وكثير الانفعال والتجهم ومتململ ومتحرك من مكانه بكثرة.

شارك هذا الخبر!