الشريط الاخباري

الاعرج يبحث مع مساعدة مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي استمرار التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26-04-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع مساعدة مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في نويورك ونائبة رئيس مكتب البرنامج الإقليمي للدول العربية صوفي دي كين، استمرار التعاون المشترك بين الطرفين.

وتطرق الأعرج إلى البدء بتنفيذ بعض من التوصيات ومخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، حيث هناك العديد من الهيئات المحلية التي عقدت شراكات واتفاقيات مع القطاع الخاص من أجل البدء بتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية بهدف تحسين الخدمات المقدمة وبأقل التكاليف الممكنة وزيادة العائدات المالية وخلق وتوفير فرص للعمل، وتشجيع الاقتصاد المحلي.

وأكد  أهمية العمل على تنفيذ برامج تدريبية هادفة وتوعوية لأعضاء البلديات والمجالس المحلية بعد الانتهاء من انتخابات الهيئات المحلية المقرر في 13 من أيار المقبل، وذلك للتأكيد على أهمية التركيز على التنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار الأعرج إلى أهمية العلاقة والشراكة الكبيرة التي تربط بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي كان لها الدور الأكبر في تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية، وبناء القدرات وتعزيز الخبرات، وفرض حقائق ملموسة على أرض الواقع.

وأضاف أنه ومن الأهمية بمكان أن تنسجم البرامج والمشاريع التي يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية " المواطن أولا" والتي تهدف إلى تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

ودعا الأعرج برنامج الأمم المتحدة لتقديم المزيد من الدعم لسياسات وتوجهات الوزارة، بالإضافة إلى بذل المزيد من الجهود لتوسيع نطاق العمل في المناطق المسماة "ج" ورفدها بمشاريع تنموية تطويرية.

شارك هذا الخبر!