الشريط الاخباري

الشبيبة الطلابية تفوز بـ19 مقعداً في انتخابات مجلس طلبة "البولتكنك"

نشر بتاريخ: 26-04-2017 | PNN مختارات
News Main Image

الخليل/PNN - جرت إنتخابات المؤتمر الطلابي العام للعام 2017 2018/ في جامعة بوليتكنك فلسطين يوم الأربعاء في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام بمشاركة اربع قوائم تمثل الكتل الطلابية الـمختلفة.

وأشرف على الانتخابات اللجنة المشكّلة وفق النظام. وقد تنافس على مقاعد المؤتمر الطلابي العام وعددها 31 مقعداً حيث شارك في الانتخابات القطب الطلابي وتجمع المبادرة، الكتلة الإسلامية، كتلة شهداء الأقصى، المرشح المستقل براء عصافرة، وبعد فرز الأصوات واحتساب المقاعد وفق دستور مجلس الطلبة بلغت نسبة الاقتراع 56.01% وكانت النتائج كما يلي:

الكتلة الإسلامية : 11 مقعداً

القطب الطلابي وتجمع المبادرة: 1 مقعداً

كتلة شهداء الأقصى: 19 مقعداً

المرشح المستقل: 0 مقعداً

​وبيّن رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور مصطفى أبو الصفا أنّ صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحاً وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصراً بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية. وبين أنّ 3014 طالباً من أصل 5381 طالباً توجهوا للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على احد عشر صندوقاً، حيث وصلت نسبة الاقتراع الى 56.01 % ، إذ بلغ عدد الأوراق الصحيحة 2904 ورقة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 70 ورقة، وعدد الأوراق الفارغة 41 ورقة.

وأشاد رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات، الدكتور مصطفى أبو الصفا بتعاون طلبة الجامعة والتزامهم، خاصة وأن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم. مؤكداً أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.

علماً بأن الدعاية الانتخابية جرت للكتل الطلابية المتنافسة يوم أمس الثلاثاء 25/4/2017 في جو من الديمقراطية والانضباط، مارست جميع الكتل الطلابية دعايتها الانتخابية ملتزمين بما أُتفق عليه في محاضر جلساتهم مع عمادة شؤون الطلبة ولجنة الانتخابات العليا، حيث لم يُسجل أي تجاوز على الكتل الطلابية المتنافسة.

شارك هذا الخبر!