الشريط الاخباري

الخضري: توقف محطة الكهرباء للأسبوع الثاني يدخل غزة في أزمات غير مسبوقة وعلى المجتمع الدولي التدخل العاجل

نشر بتاريخ: 29-04-2017 | سياسة , محليات
News Main Image

غزة/PNN- قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن توقف محطة الكهرباء للأسبوع الثاني على التوالي، يُدخل قطاع غزة في أزمات غير مسبوقة، داعياً المجتمع الدولي للتدخل العاجل.

وطالب الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 29-4-2017، بتدخل دولي عاجل لمنع مزيداً من التدهور في الحالة الانسانية المتدهورة أصلا في غزة المحاصرة منذ أكثر من عشرة أعوام.

وقال الخضري "الآثار الكارثية تتفاقم خاصة الوضع الصحي في المستشفيات، وانقطاع المياه لفترات طويلة، إضافة الى ملوحتها وعدم صلاحيتها للشرب، حيث تزيد نسبة المياه غير الصالحة للشرب عن ٩٥٪‏".

وأشار إلى التلوث البيئي الخطير وغير المسبوق لشواطئ غزة، وبسبب أزمة الكهرباء يتم ضخ مياه الصرف الصحي دون معالجة الى البحر بشكل يومي وبكميات كبيرة جداً، إضافة للاثار الخطيرة على القطاع الصناعي والتجاري المتراجع أصلاً.

وبين أن "كل المحاولات التي بذلت سابقا من أجل التغلب على مشكلة الكهرباء لم تنجح، واصطدمت بعقبة الحصار والانقسام".

وأبرز هذه المحالات- حسب الخضري- تزويد محطة التوليد بالغاز (الأرخص سعرا) بدلا عن السولار الصناعي، ما سيتيح فرصة تشغيل المحطة بكامل طاقتها دون توقف، ورسو سفينة قبالة شواطئ غزة خاصة لتزويد غزة بالكهرباء لسد العجز في كميات الطاقة المطلوبة، وكذلك اعفاء الوقود المخصص لمحطة التوليد من جميع الضرائب.

وأكد الخضري، ضرورة تجاوز كل آثار الانقسام كي نواجه الحصار موحدين.

شارك هذا الخبر!