الشريط الاخباري

لليوم الرابع عشر :تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 30-04-2017 | أسرى
News Main Image

جنين/PNN - تواصلت فعاليات التضامن الشعبي والرسمي في جنين مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي من اجل تحقيق مطالبهم العادلة والتي دعت لها اللجنة الشعبية لدعم وإسناد الاسرى المضربين عن الطعام ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين وهيئة شؤون الأسرى ومحافظة جنين و الاسرى المحررين ولجنة أهالي الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسير والهيئة العليا للأسرى وكل الاجسام العاملة في مجال الاسرى.

بدأت الفعاليات بالنشيد الوطني الفلسطيني والذي قدمه طلبة جمعية الصم والبكم بلغة الإشارة ، وأداء صلاة الظهر في خيمة الاعتصام والدعاء للأسرى والتي نظمتها مديرية الأوقاف والمحافظة تخللها مجموعة من الكلمات حيث أجمع المتحدثون على ضرورة توحيد الجهود وتكثيفها في سبيل نصرة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد صلاح جودة مدير أوقاف جنين على أهمية دور خطباء المساجد وخطبة الجمعة في نصرة وتعزيز صمود الأسرى عن طريق الدعاء لهم و تسليط الضوء على قضيتهم في خطبة الجمعة.

بدوره أوضح منصور السعدي مساعد محافظ محافظة جنين أن هذه الوقفة تأتي في سياق أولويات المحافظة في سبيل تعزيز صمود أسرانا ، داعيا جميع المؤسسات وأهالي الأسرى للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى وتسليط الضوء عليها أيضا في الحصص المدرسية .

وقال راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا لدعم وإسناد الأسرى في محافظة جنين أن الشعب الفلسطيني وأبناء المحافظة موحدين خلف الأسرى والذين يستمرون بفعالياتهم النضالية حتى تحقيق مطالب الأسرى العادلة ، ولم تترك جماهير المحافظة أسراها يواجهون السجان الاسرائيلي بأمعائهم الخاوية.

وقدمت الفنانة التشكيلية فداء سمار فقرة الرسم على اللوحات تضمنت صور معبرة عن قضية الأسرى وإضرابهم عن الطعام .

وفي السياق ذاته عملت طواقم الهلال الأحمر على إجراء الفحوصات اللازمة للمتضامنين المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام .

وزار مدير الصليب الأحمر ديما محاجنة خيمة الاعتصام والتقت بأهالي الأسرى والمتضامنين المضربين عن الطعام وطمأنتهم أن الصليب يتابع عن كثب أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال .

شارك هذا الخبر!