الشريط الاخباري

العين هيفا نجار وسهيلة ترزي تفوزان بجائزة كبير اساقفة كنتابيري

نشر بتاريخ: 03-05-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم/PNN- اعلن كبير اساقفة الكنيسة الانجليكانية جاستين ويلبي أسماء الفائزون بجائزة لان فرانك للتعليم والمعرفة وهم العين هيفا نجاز مديرة مدرسة الاهلية والمطران وسهيلة ترزي مديرة المستشفى الاهلي في غزة.

سيتم تكريم الفائزات باحتفالي رسمي في قصر لامبث مقر كبير الاساقفة في لندن شهر حزيران القادم.

وجاء الاعلان في اليوم الاول لرحلة ستستغرق 12 يوم في المنطقة بداءت في عمان. وقال ويلبي ان جائزة لان فرانك تقدم لاحد أعضاء الطائفة الانجليكانية في العالم والذي يصل عددهم الى 85 مليون. "كل عام نقدم هذه الجائزة الدولية تكريما لابناء الطائفة الانجليكانية الذين يخدموا الكنيسة والمجتمع بطريقة مميزة."

وقال ويلبي ان نجار "تقدم للمنطقة قدرات خارقة كمربية في مجال التعليم."

وتم الاعلان في قاعة مدرسة الاهلية للبنات في وسط العاصمة الاردنية عمان وبحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز والعديد من الشخصيات الرسمية والاهلية وابناء الطائفة الانجليكانية في الاردن.

وقال العين نجار ان الفضل يعود لفريق المعلمين والمعلمات الذي ساندوها وقدمت الثناء للقيادة الهاشمية واصفة اياها ب "القيادة التنويرية."

وكان رئيس اساقفة كنتابري قد التقت ولمدة 45 دقيقة في قصر الحسينية مع الملك عبد الله والامير غازي بحضور المطران سهيل الدواني رئيس الطائفة الانجليكانية في الاردن وفلسطين ولبنان.

وسيزور كبير الاساقفة والوفد المرافق له برفقة المطران دواني كنيسة المغطس وثم سيتم الانتقال الى فلسطين عبر جسر الملك حسين حيث سيلتقي بالقيادات الدينية والاجتماعية والسياسية.

شارك هذا الخبر!