الشريط الاخباري

اللواء الضميري لـPNN:حماس تقدم اوراق اعتمادها لترامب وممارساتها اتجاه فتح بغزة اكبر دليل

نشر بتاريخ: 03-05-2017 | سياسة , محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ شنت أجهزة أمن "حماس" في قطاع غزة، حملة اعتقالات واستدعاءات طالت العشرات من قيادات وكوادر حركة "فتح" في مختلف مدن ومخيمات القطاع.

وقال المتحدث باسم ااجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري في حديث لشبكة PNN، أن حركة حماس قامت باعلان وثيقتها بالتزامن مع  مع زيارة الرئيس محمود عباس للولايات المتحدة ، هو إشارة لمحاولة حماس تقديم أوراق اعتماد لترامب من جهة ، مع استمرارها بازعاج حركة فتح واعتبارها في الأيام الأخيرة من خلال "أوراق سرية" صدرت عن حماس بأنها تنظيم خارج عن القانون وتنظيم محظور في غزة من جهة اخرى.

وأكد الضميري بأن المسألة الأخرى أن حماس كقيادة غير مشاركة في اضراب الأسرى، واقتصرت مشاركتها في البداية بشكل فردي من خلال مشاركة افراد من أسرى حماس في الاضراب. وأكد أن قادة حماس اجبروا الاسرى المضربين على الانسحاب من الاضراب بعد أربع أيام فقط.

كما أشار اللواء الى أن حماس لم تقف الى جانب الإضراب، ومن خلال كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في قطر ، حيث لم يتطرق لموضوع الأسرى بشكل جدي وانما مر عليه مرور الكرام.

وأكد الضميري الى أن قضية الاسرى لا تشكل بالنسبة لحركة حماس قضية مركزية، وهم الآن يقدموا أوراق اعتماد من خلال شعار الأسرى للولايات المتحدة الأمريكية بالتهجم والهجوم على الرئيس وعلى القيادة الفلسطينية بألفاظ وبسلوك خارج إطار القيم الفلسطينية والعربية والوطنية، وقال اللواء عدنان ان هذا مؤشر واضح بان حماس لا تريد مصالحة ولا تريد إنهاء انقسام.

واكد الضميري بقوله : " الذي يريد أن ينهي انقسام لا يخون من يريد ان ينهي الانقسام ويتوحد معه، كيف يمكن لأحد أن يتحد مع شخص بعد تخوينه، وكيف يمكن لمن يكفر شخص كما فعلت قيادة حماس قبل فترة في قضية عضو المجلس التشريعي الذي أعلن شرعاً انه يجب أن يعدم الرئيس في الساحات العامة، هذا المنطق الذي تعمل به حماس ".

وقال الضميري: اليوم تم النشر على صفحات التواصل الاجتماعي صور لكادر فتحاوي قامت حماس بتعذيبهم واثار التعذيب واضحة على جسدهم، هذا السلوك الحمساوي يشير بان قيادة حماس تذهب باتجاه بديلاً وليس شريكاً للشعب الفلسطيني ، هي لم تعرف في وثيقتها منظمة التحرير بانها ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، بل قامت بالالتفاف على هذا التمثيل بان أعلنت بان منظمة التحرير إطار وطني.

واشار انه وقف  بالامس المرشح لأن يكون رئيس مكتب سياسي لحركة حماس واعضاء مكتب سياسي لحركة حماس وخلفيتهم في الصورة الرئيس محمود عباس لا يمثلني بالاضافة الى وجود كتابة على صور الرئيس باللغة الانجليزية، وهذه رسائل محبة وعربون لترامب ، ومحبة وصداقة للولايات المتحدة ولإسرائيل، وفي نفس الوقت يخرج ليبرمان ويقول أن الرئيس محمود عباس ليس ممثلاً للفلسطينيين ، تخرج قيادة حماس وتقول نفس الشيء، هذه هي رسائل عربون محبة على ارضية أن حماس تفرض نفسها بديلاُ وليس شريكاً.

وأعرب اللواء الضميري عن أمله من أن تفيق الناس التي ضللت بجمل وشعارات حماس، تستفيق لترى سلوك حماس، هناك فرق بين السلوك والشعار سلوك حماس على الأرض هو سلوك انفصالي لفصل جناحي الوطن عن بعضهم البعض، وقال :" الآن انا بإعتقادي ما تقوم به حماس هو تطوير لانقسام إلى نفصال".

شارك هذا الخبر!