الشريط الاخباري

نتنياهو يقلص تمويل اسرائيل لمؤسسات تابعة للامم المتحدة ردا على قرار اليونسكو بشان القدس

نشر بتاريخ: 03-05-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر اليوم تقليص الموازنة التي تدفعها اسرائيل لمنظمات دولية تابعة الى الامم المتحدة بمليون دولار وذلك ردا على قرار منظمة الامم المتحدة للثقافة والعلوم اليونسكو بشان القدس حيث نص القرار على اعتبار مدينة القدس مدينة محتلة.

وبهذا القرار تكون اسرائيل قد قلصت تبرعاتها الى الامم المتحدة الى تسعة ملايين دولار امريكي وذلك في اطار ردود اسرائيل على قرارات ادانة صادرة عن مؤسسات دولية لممارساتها في الاراضي الفلسطينية واعتبار اسرائيل دولة احتلال.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية صباح اليوم (الأربعاء) أنه في أعقاب قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة اليونسكو أمس، انه قرر خفض مليوندولار من تلك التي تدفعها  إسرائيل رسوم العضوية سنويا إلى الأمم المتحدة.

و وصف نتنياهو "قرار اليونسكو بالاوهام والذي يجب ان يدفع ثمنه من عمل على اصداره .

وكانت اسرائيل قد قررت عقب صدور قرار مجلس الامن الدولي نهاية العام تقليص دفعتها في الامم المتحدة وهي 11.7 مليون دولار بالاضافة الى انها كانت قد خفضت جمدت ايضا مبلغ 2 مليون دولار عقب صدور قرار سابق عن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الذي ادان المستوطنات مما يعني ان اسرائيل اوقفت تسعة ملايين من اصل 11.7 مليون دولار كانت الامم المتحدة قد قررتها كمساهمة منها اعتمادا على حجم الدول واقتصادها في العالم.

 

شارك هذا الخبر!