الشريط الاخباري

المالكي يلتقي نائب المفوض السامي لحقوق الإنسان خلال تواجده في جنيف

نشر بتاريخ: 04-05-2017 | سياسة , محليات
News Main Image

رام الله/PNN- خلال الفترة القصيرة التي قضاها الوزير المالكي في جنيف، وبعد لقائه برئيس الصليب الاحمر الدولي، التقى الوزير بنائب المفوض السامي لحقوق الإنسان ممثلا عن المفوض السامي الذي تواجد في اديس أبابا خلال زيازة رسمية.

ووضع الوزير المالكي نائب المفوض السامي في صورة الاوضاع التي يعيشها الاسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية جراء دخول اضرابهم عن الطعام اسبوعه الثالث، حيث حث مكتب المفوض السامي على ضرورة التحرك لوقف الاهمال المتعمد الذي تبديه الحكومة الإسرائيلية تجاه الاضراب، وضرورة حثها على تحمل إسرائيل لمسؤولياتها وفق اتفاقيات جنيف وعهد القانون الانساني الدولي.

وسلم الوزير المالكي نائب المفوض السامي نسخة عن قائمة المطالب التي اجمعت عليها الحركة الاسيرة في مسعاها لتحقيقها عبر الدخول في الاضراب عن الطعام.

وتم التوافق مع مكتب المفوض السامي على اهمية تحرك الاخير مع العديد من الدول المؤثرة على حكومة الاحتلال لحثها على التجاوب مع تلك المطالب واحترام التزاماتها امام القانون الانساني الدولي. كما التزم مكتب المفوض السامي على حث دولة الاحتلال باحترام واجباتها وحقوق المعتقلين الفلسطينيين لديها وفق الالتزامات المبرمة وحسب شرح القوانين الدولية. كما اتفق على تفعيل مكتبهم في فلسطين لصالح هذه الغاية.

شارك هذا الخبر!