الشريط الاخباري

تنديد بقيام الاحتلال بهدم منازل ومخازن ومنشآت سكنية في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 04-05-2017 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN- نددت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، بقيام جرافات الاحتلال بهدم منازل ومخازن ومنشآت سكنية في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي: في الوقت الذي يواصل فيه الأسرى الأبطال إضرابهم عن الطعام في وجه المحتل الاسرائيلي، لتحقيق حقوقهم المشروعة وحقهم في الحرية قامت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، بهدم ثلاثة منازل في قرية الولجة جنوبي مدينة القدس بحجة عدم الترخيص، كما هدمت أيضا اليوم ثلاثة مخازن قيد الانشاء في قرية العيساوية تعود مليكتها للمواطن محمود علي خليل ناصر.

وأضاف: كما هدمت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس منشأة سكنية قيد الإنشاء مكونة من شقتين تعود ملكيتها لعائلة ابو سبيتان ولهدرة، وبذلك يرتفع عدد الوحدات السكنية وغير السكنية التي هدمتها سلطات الاحتلال في مدينة القدس منذ بداية العام الجاري إلى 93 وحدة سكنية.

وعبرت الدائرة في بيانها عن بالغ استنكارها ورفضها للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا والأسرى في سجون الاحتلال، وبحق الأرض والممتلكات الفلسطينية، وبحق المواطنين المقدسيين والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

ودعا البيان مؤسسات المجتمع الدولي ومجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة، إلى الوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، تجاه ما يحصل للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية لهم.

وحذر البيان من تداعيات تصعيد حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة من أعمالها الإجرامية التي تتمثل في الاستيطان والتوسع الاستيطاني وهدم المنازل بحجج واهية وممارسة التضييق على المواطن المقدسي بهدف تهجيره من مدينة القدس، إضافة إلى سياسة الضم والتوسع والحفريات وجدار الفصل العنصري.

ولفتت إلى خطورة تصاعد عمليات الهدم والاخلاء في القدس والبلدة القديمة، والتي تشنها بلدية الاحتلال بشكل جنوني وسلوك عنصري وبحجج واهية.

شارك هذا الخبر!