الشريط الاخباري

قراقع يطالب الصليب الاحمر بإصدار قرار عاجلا لإعادة الزيارة الثانية شهريا لعائلات الاسرى

نشر بتاريخ: 05-05-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN - طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الصليب الاحمر الدولي ان يصدر قرار عاجلا بإعادة الزيارة الثانية شهريا لعائلات الاسرى التي تم ايقافها منذ ما يقارب العام، والتي يطالب الاسرى المضربين بها على اعتبار انها حق مشروع ومكتسب وضرورة انسانية واجتماعية.

وقال قراقع "على منظمة الصليب الاحمر ان لا تكون طرفا في معركة الاسرى الجارية حاليا، وان اية ترتيبات او مواقف بشأن الزيارات يجب ان تتم بالتنسيق والتشاور مع هيئة شؤون الاسرى والقيادة الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة".

وأشار قراقع ان اجتماع وزير الخارجية الفلسطينية الدكتور رياض المالكي مع رئيس الصليب الاحمر في جنيف قد تناول هذا الموضوع بشكل اساسي، حيث طالب وزير الخارجية بإعادة الزيارة الثانية شهريا، وتفويت الفرصة على حكومة الاحتلال بالانقضاض على حقوق الاسرى ومن ضمنها الحق بالزيارات، لا سيما ان منع زيارة العائلات اصبحت تستخدم كوسيلة عقاب تعسفي بحق الاسرى وعائلاتهم.

واوضح قراقع ان بيان الصليب الاحمر الاخير بتحميل اسرائيل بوصفها قوة الاحتلال عن العقبات والصعوبات التي تواجه عائلات الاسرى في الزيارات وانتهاكاتها لاتفاقية جنيف الرابعة، يعتبر بيانا هاما يجب ان يبنى عليه رؤية قانونية استراتيجية بهدف الزام اسرائيل باحترام المعايير الدولية والانسانية في التعامل مع الأسرى، وان ذلك يجب ان يأتي في سياق المشاورات والتنسيق مع كل الجهات المعنية دون الاسراع في اتخاذ قرارات من طرف واحد تمس حقوق الاسرى ودون التنسيق مع الجهات الفلسطينية ذات الاختصاص.

وأكد قراقع على رفض القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المساس بمكاتب الصليب الاحمر او موظفيه او التعرض لهم باي شكل من الاشكال وان الحوار مع الصليب الاحمر مازال مستمرا على قاعدة انهاء هذه المشكلة باسرع وقت.

شارك هذا الخبر!