أخبار عاجلة

PNN بالفيديو والصور :الوفود الشعبية تواصل التوافد على خيمة بيت لحم المستقبل للتعبير عن التاييد والدعم

بيت لحم/PNN/ واصلت الوفود الشعبية وممثلي المؤسسات ببيت لحم زيارة خيمة كتلة بيت لحم المستقبل التي تخوض الانتخابات لمجلس بلدي بيت لحم تحت عنوان التغيير والتي تطرح في برنامجها الانتخابي ملفات وقضايا هامة وحساسة للمواطنين ابرزها تطوير الخدمات وتسليط الضوء على المناطق المهمشة و واقع التجار والحركة الاقتصادية وضرورة التسهيل عليها وتعزيز السياحة وتقديم التسهيلات لها من اجل الارتقاء بمدينة بيت لحم.

ونفذت الكتلة سلسلة من النشاطات في الايام الاخيرة حيث قامت بجولة على مقار الكتل التي تخوض الانتخابات للبلدية للتاكيد على ان الانتخابات هي مرحلة سيتم تجاوزها في اليوم الاول لما يليها وللتاكيد على ان خوض التنافس يجب ان يصب في نهاية الامر لمصلحة المدينة واهاليها كما قامت الكتلة بجولة في اسواق بيت لحم حيث التقت التجار واستمعت الى مطالبهم وحاجاتهم الملحة خصوصا فيما يتعلق ببعض الاجراءات و ملف الضرائب على مختلف الخدمات حيث تعد الكتلة جمهور التجار بتحسين الواقع الخدماتي والاقتصادي والضرائبي لهم لتعزيز صمودهم ودعمهم من اجل بناء اقتصاد قوي للمدينة.

كما قامت الكتلة بتنظيم سلسلة فعاليات متعددة اهمها المشاركة في انشطة متعددة و تنظيم لقاءات نسوية وزيارات لمناطق مختلفة من المدينة والالتقاء بالمواطنين وممثلي العائلات والمؤسسات والنقابات من اجل التاكيد لهم على ان هدف الكتلة هو التعاون معهم مستقبلا والارتقاء بالخدمات حيث اطلقت الكتلة وضمن حملتها الانتخابية تقارير تسلط الضوء على قضايا المواطنين وكان اولها ملف الخدمات وتطويرها في مجال العمل بالمشاريع وتسريعها خدمة للمدينة والمواطن.

وزارت الوفود الشعبية من مختلف مناطق مدينة بيت لحم خصوصا ومحافظة بيت لحم عموما خيمة الكتلة المقامة على دوار العمل الكاثوليكي مؤكدة على دعمها للكتلة مع التشديد على تميز البرنامج والطرح من قبل الكتلة التي تعتبر حاليا الكتلة الاوفر حظا في الانتخابات الحالية.

واكدت الوفود التي تزور الخيمة على دعمها وتثمينها لما تطرحه كتلة بيت لحم المستقبل حيث انها تضع برامج تهم المواطنين بعيدا عن الشعارات حيث نزلت الى العمل على ارض الواقع وسلطت وتسلط الاضواء على ما يحتاج المواطن من خدمات عامة تساهم بالارتقاء بالمواطنين والمدينة على مختلف الاصعدة مما جعلها كتلة مميزة بطرحها وروؤيتها كونها تتلمس حاجات المواطنين.

من جهتها قال والد لا نعرف قيمتها باستطاعة شعبنا ان يستفيد من مدينة بيت لحم وما تمثله في العالم من اهمية لا على الصعيد المسيحي بل على الصعيد الاسلامي وعبر عن اهمية اعطاء الدور للشباب دخلت في البلدية عام 2000 لم استطع عمل تغيير في حينه مشيرا الى انه عمل جهده لعدم اعطاء العقد

كنت في اللجنة التي تبحث عن ممولين لهذا الصرح وتوصلت الى حلول رفضه اعضاء البلدية في حينه حيث استطعنا جلب مبلغ 6 ملايين دولار من اجل ان تبقى المحطة في ايدي المجلس البلدي وتخدم البلدية وبالتالي المدينة بدل تاجيرها لنحو عشرين عامالكانت المدين قد استفادت من مدخولها بدل ان تذهب الى الشركات الربحية ومن ها المنظور نخوض مرة اخرى الانتخابات ممثلة بابنائنا في كتلة بيت لحم المستقبل.

واكد قنواتي الاب ان بيت لحم بلدنا وعلينا ان نحافظ على مصالحها وحمايتها وحماية ممتلكاتها مشددا على اننا نعمل ونقدم من اجل خدمة بيت لحم في السنوات القادمة من خلال ابنائنا كما عملنا وقدمنا في السنوات الماضية .

وعبر نيقولا قنواتي عن امله وثقته باهلنا في مدينة بيت لحم بان ان يساهموا بالتغيير من خلال انتخاب مجلس بلدي معربا عن مشيرا الى انه سيراقب كوالد وكمواطن عمل المجلس وحرصه على خدمة المدينة وتطويرها.

واكد ان دخول ابنه ماهر  للانتخابات نابع من محبة المدينة واهلها والعمل من اجل صالحها داعيا الى الاعتزاز بالمدينة ونموذجها في التاخي الاسلامي المسيحي حيث للمدينة تاريخ معروف بالمحبة والتاخي والرحمة بين الناس شاكرا كل من حضر ويحضر الى مقر الكتلة مع التاكيد على اهمية هذا الدعم في يوم الانتخابات من اجل احداث التغيير المطلوب.

بدوره عبر الدكتور محمد رزق عن اعتزازه بالعمل لفترة من الوقت مع  الصديق والزميل السابق بالمجلس البلدي نيقولا القنواتي حيث اظهر حرصا على بيت لحم وممتلكاتها لكن طريقة ادارة البلدية في حينه لم تتماشى مع رؤيته مما دفعه للابتعاد والاستقاله لكن محبته لبيت لحم تدفعه اليوم للعودة من اجلها.

واكد رزق على ان هذا الدعم الجماهيري وتوافد المواطنين الى مقر كتلة بيت لحم المستقبل بهذا الكم الابرز والاكبر والاكثر حضورا يؤكد على صدقية التوجه والطرح ومدى رغبة المواطن بالتغيير.

واكد رزق ان بيت لحم ترحب بابنها الحريض نيقولا القنواتي وتدعم ابنها ماهر في هذه الانتخابات مشيرا الى اننا نؤمن بان ماهر في طريقه الى رئاسة البلدية لخدمتها من خلال كتلة بيت لحم المستقبل التي تمثل كافة فسيفساء المدينة من حريصين و مهنيين ومختصين كما انها الكتلة الوحيدة التي تمثل كافة ابناء المدينة مشددا على ان ان الفترة القادمة ستثبت ان اهالي بيت لحم مع التغيير ومن سيختاره الناس سيقود بيت لحم نحو الافضل على كافة الاصعدة.

 

Print Friendly, PDF & Email