الشريط الاخباري

بالصور:مسيرات ومهرجانات تضامنية مع الأسرى في بيت لحم ومخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 06-05-2017 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد - نددت تظاهرة جماهيرية في بيت لحم، يوم أمس، بجرائم وعنصرية حكومة الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم العشرين على التوالي.

وانطلقت المسيرة الجماهيرية التي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى في محافظة بيت لحم، من أمام دوار الأسرى وسط مدينة بيت لحم، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، ورفع المشاركون فيها الإعلام الفلسطينية وصور الأسرى وصور القائدين الأسيرين مروان البرغوثي واحمد سعدات، وشعارات أخرى تندد بإجراءات إدارة السجون الإسرائيلية وانتهاكاتها ضد أسرى الشعب الفلسطيني.

وجابت المسيرة الجماهيرية التي شارك فيها المئات من أهالي الأسرى وطلبة الجامعات والمدارس وممثلي وفعاليات القوى الوطنية، شوارع بيت لحم مرورا بساحة المدبسة وساحة المنارة وبلاط كنيسة المهد وصولا إلى خيمة الاعتصام والتضامن.

ولدى وصول المسيرة بلاط كنيسة المهد شارك عشرات السياح الاجانب من وخاصة الهنود بالمسيرة التضامنية، كما وزاروا خيمة التضامن مع الاسرى في ساحة المهد.

وردد المشاركون في المسيرة خلال مهرجان نظمته اللجنة الوطنية لمساندة اضراب الأسرى الشعارات التي تطالب المجتمع الدولي بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام منذ 20 يوميا، ووضع حد لإجراءات الاحتلال ضدهم، ووقف أعمال القمع والتنكيل التي تمارسها ضد الأسرى.

ودعا عبد الله الزغاري الناطق باسم نادي الأسير إلى ضرورة التحرك العاجل بعد أن دخل الأسرى مرحلة الخطر الذي بات يهدد حياتهم بعد اليوم العشرين للإضراب.

وقال الزغاري أن سلطات الاحتلال تمنع المحامين من زيارة الأسرى، مشيرا أنه لم يعد هناك طرق للتواصل معهم ومعرفة وضعهم الصحي وخصوصا أن من يخوضون الإضراب هم أسرى قدامى وكبار في السن وبينهم مرضى يمضي منهم أكثر من 34 عاما في السجون.

وقال منقذ ابو عطوان مدير هيئة الأسرى والمحررين في محافظة بيت لحم ان حياة الأسرى يتهددها الخطر بعد عشرين يوما من الإضراب، وان حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام العالم الذي تبدي حكوماته صمتا غير مسبوق اتجاه ما يتعرض له الأسرى من مخاطر بعد عشرين يوما من الإضراب عن الطعام.

ودعا حسين رحال في كلمة له باسم لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الي تصعيد الفعاليات الجماهيرية ضد المحتل الإسرائيلي تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، واكد ان الأسرى سينتصرون في معركتهم العادلة.

وألقت المتضامنة الفرنسية تيريزا من جمعية الصداقة الفرنسية الفلسطينية كلمة عبرت فيها عن تضامنها مع الاسرى الفلسطينيين وأسرهم في خيمة التضامن، وأكدت ان مطالبهم عادلة، وعلى العالم ان يساندهم.

وفي خيمة الاعتصام في مخيم الدهيشة انطلقت مسيرة مشاعل وشموع جماهيرية، مساء أمس، جابت شوارع وأزقة المخيم، تضامنا مع الأسرى، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، وهتفوا ضد الاحتلال وسياساته القمعية.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="220458,220459,220460,220461,220462,220463,220464,220465,220466,220467" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!