الشريط الاخباري

أهالي الأسرى يتهمون الصليب الأحمر اتجاه قضية إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 22 يوما

نشر بتاريخ: 08-05-2017 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN  – حسن عبد الجواد - اتهم أهالي الأسرى المضربين عن الطعام وفعاليات القوى والمؤسسات الوطنية، في محافظة بيت لحم، منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتقاعس والتقصير اتجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام منذ 22 يوما، وطالبوا هيئة الصليب الأحمر في جنيف بالتحرك العاجل لفضح جرائم حكومة الاحتلال ضد أسرى الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اعتصام احتجاجي نظمته لجنة التنسيق الفصائلي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في محافظة بيت لحم، يوم أمس، رفعوا خلاله الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والأسيرين مروان البرغوثي واحمد سعدات، وشعارات تصف موقف الصليب الأحمر بالمتواطئ مع إدارة السجون الإسرائيلية، والذي لا يرتقي لمستوى معاناة الأسرى المضربين بعد 22 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام، وأخرى كتب عليها عبارات منها" لا لصمت العالم أمام جرائم المحتل بحق أسرانا".

وانتقدت أمهات الأسرى " أم خالد وناصر صلاحات، وأم الأسير ناصر أبو سرور" دور هيئة الصليب الأحمر الدولي في متابعته لأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام الين دخلوا الأسبوع الرابع من الإضراب المفتوح عن الطعام. وطالبن العالم بان يقف الى جانب أبنائهم الذين يتعرضون لأقسى صنوف الإجراءات التعسفية والتنكيل رغم تري أوضاعهم الصحية.

وقالت ام الاسير ابو سرور ان الصليب الاحمر يكتفي بزيارات شكلية لعدد محدود من الأسرى المضربين عن الطعام، في الوقت الذي يتهدد المرض والموت مصيرهم بسبب عدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم الانسانية والعادلة.

وطالب منقذ ابو عطوان مدير هيئة الأسرى والمحررين في بيت لحم هيئة الصليب الحمر القيام بمسؤولياتها الإنسانية التي وجدت من اجلها، وفضح السياسة العنصرية التي تنتهجها إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى لمضربين.

وقال أننا نلتقي أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم لنعبر عن احتجاجنا على دور هيئة الصليب الأحمر واستيائنا من تقصيره اتجاه أسرانا الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة.

وندد الأسير المحرر بسام أبو عكر باسم المعتصمين بموقف الصليب الأحمر الذي لا يرتقي لحجم معاناة الأسرى المضربين، وقال ان الصليب الأحمر يتصرف كما لو ان الأمور طبيعية في السجون الإسرائيلية.

ولفت إلى ان عدم قيام الصليب الأحمر بدوره في ظل المخاطر التي تتهدد الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضراب الحرية والكرامة، يشير إلى انحياز هذه المنظمة الدولية إلى سياسة حكومة الاحتلال.

ودعا أبو عكر أهالي الأسرى والفعاليات الوطنية إلى عدم الالتفات إلى ما يروجه الاحتلال من أكاذيب وأضاليل ضد أسرانا، مشيرا إلى ان الاحتلال يستهدف كسر إرادة ومعنويات الأسرى، وقد سبق وان جرب ذلك ولم ينجح.

هذا وقد واصل أهالي الأسرى والفعاليات الوطنية تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام في خيم الاعتصام في بيت لحم ومخيم الدهيشة لليوم 22 على التوالي.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="221117,221118,221119,221120,221121,221122,221123"]

شارك هذا الخبر!