الشريط الاخباري

بالفيديو: رونالدو يقود فريقه لعبور فخ إشبيلية بفوز ساحق

نشر بتاريخ: 14-05-2017 | رياضة
News Main Image

مدريد/PNN - تخطى ريال مدريد عقبة ضيفه إشبيلية بفوز ساحق بنتيجة 4-1 ، مساء الأحد ، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل ريال مدريد المنافسة بكل قوة على لقب الليجا بعدما رفع رصيده إلى 87 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر ، وللريال مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 69 نقطة في المركز الرابع.

البرتغالي كريستيانو رونالدو كان كلمة السر في فوز ريال مدريد بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 23 و78 بعدما افتتح ناتشو أهداف فريق العاصمة في الدقيقة 10 واختتم توني كروس بهدف رابع في الدقيقة 84 وأحرز يوفيتيتش هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 49.

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط هجومي سريع من أجل تسجيل هدف مبكر ، وأهدر موراتا محاولة قريبة ثم ظهر موراتا من جديد بمحاولة آخرى غير مستغلة من تمريرة أسينسيو قبل أن يحرز الريال هدف التقدم في الدقيقة 10 عن طريق المدافع ناتشو الذي سدد من خطأ على حدود منطقة الجزاء أثناء وقوف الحائط البشري وسط اعتراضات لاعبي إشبيلية.

حاول إشبيلية العودة للمباراة بكرة من فيتولو أبعدها الحارس نافاس قبل أن يهدر أسينسيو فرصة آخرى خطيرة قبل أن ينطلق يسدد جيمس رودريجيز ويسدد في يد الحارس لترتد إلى كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 ليهز الشباك بهدف مدريدي ثانٍ.

عاد إشبيلية لأجواء اللقاء بقوة بعد ثنائية ريال مدريد بتسديدة من يوفيتيتش بجانب تصويبة قوية ردها القائم ثم تألق لافت للحارس نافاس في إبعاد ضربة رأس خطيرة.

نال دانيلو إنذاراً للخشونة ، وحرمت العارضة إشبيلية من هدف محقق بعد تسديدة من المهاجم خواكين كوريا ثم تألق نافاس في إبعاد انفراد صريح من فيتولو بعد تمريرة متبادلة اخترق بها دفاع ريال مدريد لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي وسط انتفاضة أندلسية.

افتتح إشبيلية الشوط الثاني بتغيير بنزول والتر مونتويا على حساب باريخا ، وسجل يوفتيتش مهاجم الفريق الأندلسي هدفاً مباغتاً في مرمى ريال مدريد بتسديدة هزت شباك الحارس نافاس في الدقيقة 49.

وحاول ريال مدريد الرد سريعاً بمحاولة من دانيلو لم تكتمل ثم انطلاقة من كريستيانو رونالدو وتمريرة إلى رودريجيز لم يستغلها ، ونظم رونالدو كرة سريعة ولكن العرضية من ناتشو كانت غير متقنة ثم نال موراتا مهاجم ريال مدريد البطاقة الصفراء.

وأجرى ريال مدريد تغييرين في الدقيقة 60 بنزول لوكاس وكاسيميرو بدلاً من جيمس رودريجيز وموراتا ، وأنقذ حارس إشبيلية كرة عرضية قبل أن تصل إلى رونالدو وتجاهل الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح لوكاس بعد انطلاقة سريعة.

وسيطر ريال مدريد على وسط الملعب مع نزول كاسيميرو الذي بذل مجهوداً كبيراً بعد مشاركته .. وألقى الريال بآخر أوراقه بمشاركة مودريش بدلاً من كوفاسيتش في الدقيقة 73 لتنشيط الوسط والتقط نافاس كرة عرضية سريعة.

وفي الدقيقة 78 ، سجل كريستيانو رونالدو هدفاً ثالثاً لريال مدريد من تمريرة عرضية متقنة من توني كروس ليوجهها النجم البرتغالي بتسديدة صاروخية في مرمى إشبيلية.

ونال خواكين كوريا لاعب إشبيلية إنذاراً بجانب ناتشو بعد مشادة بينهما.. وأضاع لوكاس هدفاً رابعاً بتسديدة فوق العارضة ثم نال إنذاراً قبل أن يحرز توني كروس الهدف الرابع في الدقيقة 84 من تمريرة عرضية وتسديدة ذكية ومقنة يهز بها الشباك.

مرر لاعبو ريال مدريد عدة كرات ببراعة وأضاع أسينسيو هدفاً محققاً من كرة عرضية ، وأجرى سامباولي مدرب إشبيلية تغييرين بلا معنى في وقت متأخر في الدقيقة 89 بنزول وسام بن يدر ودييجو جونزاليز على حساب كوريا وكرون ديلي.. ومرر رونالدو بالكعب دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الريال.

https://youtu.be/GXrJs2tUprU

شارك هذا الخبر!