الشريط الاخباري

يديعوت: الامن الفلسطيني يسلم 6 مستوطنين دخلوا مدينة رام الله بالخطا

نشر بتاريخ: 15-05-2017 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- سلّمت أجهزة الأمن الفلسطينية، اليوم الاثنين، الجيش الإسرائيلي ستة مستوطنين عُثر عليهم في مدينة رام الله.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن أجهزة الأمن الفلسطينية أعادت خمسة مستوطنين ضلّوا طريقهم إلى مدينة رام الله، ودخلوها "عن طريق الخطأ"؛ قبل تسليمهم لقوات الجيش الإسرائيلي قرب حاجز "فوكس" القريب من مستوطنة "بيت إيل"اليهودية.

من جانبها، أضافت القناة العاشرة في التلفزيون العبري أن أمن السلطة الفلسطينية سلّمت الجيش الإسرائيلي مستوطنا آخر دخل بسيارته إلى قرية "أبو قش" القريبة من رام الله، قبل اعتراض طريقه من قبل قوات جهاز الشرطة الفلسطينية ومرافقته إلى حاجز عسكري قريب؛ حيث جرى تسليمه.

ودخل عدد من المستوطنين والجنود الإسرائيليين قرى ومدنا فلسطينية في الضفة الغربية خلال السنوات الأخيرة، بادعاء أنهم ضلّوا طريقهم.

وفي المقابل؛ تقوم أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بإعادة كل من تعثر عليه من الإسرائيليين؛ على اعتبار أنهم مستوطنون، غير أنه قد تبيّن في بعض الحالات السابقة أن الحديث يدور حول جنود وعناصر من وحدات الـ "مستعربين" الإسرائيلية تدخل المناطق الفلسطينية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد نشطاء فلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقيات مبرمة بين الجيش الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية تُلزم الأخيرة، بتسليم أي إسرائيلي يدخل إلى مناطقها، الأمر الذي يحذّر منه مراقبون، خاصة في ظل تخوفات من تنفيذ هؤلاء الإسرائيليين مهاما أمنية خلال تواجدهم داخل المناطق التابعة للسلطة.

شارك هذا الخبر!