القواسمي: الاحد المقبل هو يوم اضراب شامل في جميع محافظات الضفة

رام الله/PNN- أعلن المتحدث بإسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن يوم الأحد المقبل هو يوم إضراب شامل في جميع محافظات الضفة، من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، يشمل كافة مناحي الحياة باستثناء الطلبة والمؤسسات التعليمية والصحية، للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الحادي والثلاثين على التوالي.

وأكد القواسمي لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم أن القيادة تواصل جهودها للضغط على اسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى، محذرا من احتمالية سقوط شهداء داخل صفوف الحركة الأسيرة بسبب التعنت الاسرائيلي.

ودعا الناطق بإسم حركة فتح كافة أبناء شعبنا الى المشاركة في الفعاليات والمظاهرات والتواجد في خيم الاعتصام المقامة نصرة للأسرى والى ضرورة تكثيف التحركات على الصعيدين الرسمي والشعبي.

من جهته قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير إبراهيم خريشة، إن الايام القليلة القادمة قد تشهد تطورات ايجابية على صعيد قضية إضراب الأسرى.

واضاف خريشة في تصريحات لصوت فلسطين” أن الصليب الاحمر الدولي يقوم بدور معقول في متابعة قضية الاسرى، وقد يحمل الاحد والأثنين القادمين تجاوبا في ما يتعلق بمطالب الاسرى.”

وتابع خريشة هناك العديد من الضغوط التي تمارس من قبل مختلف الاطراف سواء القيادة الفلسطينية او حكومات او برلمانيين او مؤسسات قانونية دولية وقد يكون هناد دور أكبر للصليب الاحمر الدولي مما هو معتاد على صعيد متابعة قضية الأسرى مع الجهات المعنية.

وحمل خريشة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى بإعتبارها المسؤولة عن حمايتهم حسب إتفاقيات جنيف، مشددآ أن عليها الإستجابة للمطالب العادلة للأسرى.

ودخل الاسرى اليوم الاربعاء في اضرابهم المفتوح عن الطعام في الشهر الثاني الذي بدأوه في الـ17 من نيسان الماضي.

Print Friendly